إعلان

التضامن: معرض للحرف اليدوية بالكويت في فبراير.. وآخر غدا بالأقصر

02:35 م الخميس 18 يناير 2018

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

كتبت - ياسمين سليم:

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إقامة معرض للحرف اليدوية التراثية في الكويت خلال الفترة من ١٨ إلى ٢٢ فبراير المقبل، بحسب بيان من وزارة التضامن، اليوم الخميس.

وقالت غادة والي- على هامش زيارتها اليوم إلى محافظة الوادي الجديد- إنه سيتم اصطحاب ٣ مدربين مصريين محترفين لإقامة ورشات تدريبية للراغبين في تعلم الحرف اليدوية.

وأضافت الوزيرة أن الوزارة ستقيم معرضا كبيرا في مدينة الأقصر للحرف اليدوية، ويستمر لمدة أسبوعين في الممشى المفتوح بساحة أبو الحجاج خلف معبد الأقصر، حيث سيتم افتتاحه غداً الجمعة في الخامسة مساء، وذلك بمناسبة إجازة نصف العام.

ويستهدف معرض الأقصر تنشيط التسويق والمبيعات لمنتجات الأسر المنتجة في موسم السياحة الشتوي بالمحافظة، ولجذب السياحة الداخلية والأجنبية لزيارة المعرض وشراء منتجاته التراثية المتميزة ضمن برنامج إجازتهم في المحافظة، بحسب الوزيرة.

ويبلغ عدد العارضين بمعرض الحرف اليدوية بالأقصر ٤٠ عارضا من جمعيات الأسر المنتجة بالقاهرة وسوهاج وأسوان والنوبة والقليوبية ودمياط، بالإضافة إلى عارضين من الأقصر.

كما يشارك في المعرض الشركة القابضة للغزل والنسيج (المحلة - كفر الدوار - الشوربجي)، وممثلو مشروعات متناهية الصغر من مستفيدي الصندوق الاجتماعي بالأقصر، بالإضافة إلى منتجات البيت النوبي، والمركز الحضري بالأقصر.

وتشمل منتجات المعرض المفروشات والعبايات الخيامية والتحف والخزف والجلود والمفروشات والفوط، فضلا عن لوحات فنية تستخدم خامات البيئة الطبيعية للمحافظات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: