إعلان

مجموعة كليوباترا تطلب موافقة الرقابة المالية للاستحواذ على مستشفى النزهة

11:42 ص الخميس 18 يناير 2018

مستشفى النزهة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة مستشفى كليوباترا في بيان للبورصة اليوم الخميس، إنها طلبت موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على التقدم بعرض مالي لشراء 100% من أسهم مستشفى النزهة الدولي بالقاهرة.

وأضافت الشركة أنها تعتزم بعد موافقة هيئة الرقابة المالية تقديم عرض لشراء 100 من أسهم مستشفى النزهة في صفقة قيمتها الإجمالية 650 مليون جنيه تقريبا، وذلك بسعر 90 جنيها للسهم وبزيادة 44% عن سعر الإغلاق بجلسة تداول 16 يناير الجاري.

وتسعى كليوباترا للاستحواذ على مستشفى النزهة بحد أدنى 51% من إجمالي أسهم الشركة المدرجة في البورصة المصرية، بحسب البيان.

وقال أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مستشفى كليوباترا، إن شركته تعتزم الاستمرار في تنفيذ برنامج التوسعات الرأسمالية المخططة، والتي تتبلور محاوره الرئيسية في ضخ المزيد من الاستثمارات لتنمية الأصول وزيادة الطاقة الاستيعابية بالمستشفيات التابعة.

كما يشمل برنامج التوسعات تطوير وتحديث قدرات مستشفى النزهة من التجهيزات الطبة بهدف الارتقاء بمعايير جودة الخدمات المقدمة، بحسب عز الدين.

وأعلنت شركة مستشفى كليوباترا، أمس الأربعاء، أن مجلس إدارتها وافق على تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على مستشفى النزهة الدولي.

وتشمل مجموعة كليوباترا 4 مستشفيات، هي مستشفى كليوباترا، ومستشفى القاهرة التخصصي، ومستشفى النيل بدراوي ومستشفى الشروق.

وتأسست مستشفى النزهة الدولي عام 1986، وتضم 110 سريرا و9 غرف عمليات وتغطي جميع التخصصات الطبية الرئيسية.

ويبلغ رأسمال مستشفى النزهة نحو 43.2 مليون جنيه، موزعًا على 7.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 6 جنيهات للسهم.

وقالت شركة مستشفى كليوباترا، في نوفمبر الماضي، إنها وقعت اتفاقا للاستحواذ على مستشفى بمنطقة غرب القاهرة، وسيتم تنفيذ الصفقة نهاية العام الجاري.

وأضافت أنها أوشكت على الانتهاء من الفحص النافي للجهالة لمستشفى آخر خارج حدود العاصمة في شمال القاهرة، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لإقامة مشروع مشترك لتجديد وتشطيب وتشغيل مستشفى قائم في بني سويف.

فيديو قد يعجبك: