إعلان

السويدي إليكتريك توقع اتفاقا مبدئيا لدمج مشروعين لإنتاج الكهرباء بالرياح

11:17 ص الخميس 18 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

وقعت شركة السويدي إليكتريك اتفاقا مبدئيا مع شركتي ماروبيني اليابانية وأبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) الإماراتية، لدراسة دمج مشروعين لتوليد الكهرباء وتطويرهما معا.

وقالت السويدي في بيان للبورصة اليوم الخميس، إنها توصلت لاتفاق مبدئي مع الشركتين لدمج مشروعي إنشاء محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس بقدرة 500 ميجاوات، ومشروع توليد كهرباء من طاقة الرياح بمنطقة رأس غارب - محافظة البحر الأحمر بقدرة 200 ميجاوات.

وأوضحت الشركة، أنه بموجب الاتفاق المبدئي ستبدأ الأطراف في التفاوض والاتفاق بينهم ومع الجهات المصرية المعنية ومؤسسات التمويل على العقود ذات الصلة.

وقالت الشركة في نوفمبر الماضي، إنها تجري مفاوضات مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، لإنشاء محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح، على مرحلتين بقدرة إجمالية 500 ميجاوات بخليج السويس بنظام الإنشاء والتشغيل والتملك.

كما وقعت الشركة في مارس الماضي، مذكرة تفاهم في تحالف مع شركة ماروبيني كوربوريشن اليابانية لحكومة مصر، لتطوير محطة توليد كهرباء من الرياح بخليج السويس بنظام Boo، ويقع المشروع على ساحل البحر الأحمر شمال الغردقة بمنطقة جبل الزيت، بحسب الشركة. 

وقفز صافي أرباح شركة السويدي إليكتريك خلال الربع الثالث من 2017، بنحو 111.5%، مسجلة نحو 1.6 مليار جنيه، مقابل 746.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي. 

وتعمل الشركة في إنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة الكهربائية والأبراج والمحولات والقواطع الكهربائية وجميع إكسسوارات الوصلات.

فيديو قد يعجبك: