إعلان

وزير المالية يعرض تجربة الإصلاح الاقتصادي أمام مستثمري مؤتمر هيرميس

12:33 م الأربعاء 17 يناير 2018

وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية، اليوم الأربعاء في بيان، إن الوزير عمرو الجارحي عرض على وفد مستثمري مجموعة هيرميس، المشارك في مؤتمر "يوم الاقتصاد المصري"، تجربة الإصلاح الاقتصادي المصرية.

وأشار الوزير خلال أعمال الدورة الثانية من المنتدى الاستثماري، إلى التوقعات التي أعلنتها مؤسستا "فيتش" و"موديز" للتصنيف الائتماني، أمس، بارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري من 4.2% عام 2017 إلى 5% بحلول عام 2019 ثم إلى 5.5% بحلول عام 2021.

وانطلقت أول من أمس الاثنين، فعاليات الدورة السنوية الثانية من مؤتمر الاقتصاد المصري، ولمدة ثلاثة أيام، والتي شهدت اجتماعات مباشرة لممثلي مجتمع الاستثمار الدولي مع عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقال "الجارحي"، إن الاستثمارات الحكومية شهدت استمرار النمو المرتفع، خلال النصف الأول من العام، بنسبة 24%، لتصل إلى 33.9 مليار جنيه.

وأضاف أن نمو الاستثمارات يعكس أكبر قدر ممكن من الاهتمام بتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وزيادة الإنفاق على الخدمات الأساسيّة وتطوير البنية التحتية في جميع المحافظات.

وأوضح أن التحسن في الأداء المالي تمثل في انخفاض العجز الأولي ليحقق 14 مليار جنيه، وهو ما يمثل 0.3% من الناتج المحلي، مقابل 39 مليار جنيه و1.1% من الناتج المحلي خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وأشار الوزير إلى أن "نسبة العجز الأولي للناتج المحلي تعتبر أقل وأفضل مستوى للعجز يتحقق منذ أكثر من 10 سنوات".

ويحضر المؤتمر 39 مستثمرًا من كبرى المؤسسات المالية الدولية بأصول استثمارية تتجاوز 10 تريليونات دولار بارتفاع عن مؤتمر العام الماضي الذي شهد حضور ممثلي 27 صندوق استثمار ومحفظة مالية.

ويهدف المنتدى الاقتصادي إلى عرض الفرص الاستثمارية الواعدة ومستجدات المشهد الاقتصادي المصري الذي أصبح أحد أهم الملفات التي تحظى باهتمام قيادات مجتمع الأعمال والاستثمار الدولي في ظل الإصلاحات الاقتصادية بمصر.

فيديو قد يعجبك: