إعلان

الجونة ترفع مبيعات "أوراسكوم للتنمية" بنسبة 87.5% خلال العام الماضي

12:07 م الأربعاء 17 يناير 2018

الجونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة أحمد:

قالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، إن صافي مبيعاتها ارتفع خلال 2017 بنسبة 87.5%، بدعم من مبيعاتها "القوية" في مدينة الجونة.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، اطلع عليه "مصراوي"، أنها حققت صافي مبيعات بقيمة 1.46 مليار جنيه، مقابل 781 مليون جنيه خلال العام الماضي.

وقالت الشركة، إنها "تعمل على تحسين المركز المالي للمجموعة، وذلك من خلال إعادة هيكلة القروض وتخفيضها بمبلغ يتراوح بين 800 و1000 مليون جنيه خلال السنة المالية 2018 عن طريق بيع بعض الأصول غير الأساسيَّة، بالإضافة إلى النقدية الفائضة من أرباح التشغيل".

وأضاف البيان، أن "للجونة مكانتها الرائدة في سوق السياحة المصرية، وذلك نتيجة الاستراتيجية الجديدة التي تم تطبيقها داخل قطاع الفنادق بدايةً من يناير 2017، إلى جانب القيام بتجديد ستة فنادق، مما رفع معدلات الانشغال وأسعار الغرف".

وتعمل "أوراسكوم للتنمية"، التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال، سميح ساويرس، مطوراً في مجالات الفنادق والفيلات والشقق وإنشاء خدمات تتعلق بالموانئ وملاعب الجولف، وتنتشر أنشطتها في أسواق تشمل مصر والإمارات وعُمان والمغرب وسويسرا وإنجلترا.

ومن أبرز المناطق السياحية التي قامت بتطويرها في مصر "مكادي"، و"الجونة"، و"طابا هايتس".

وكانت لجنة القيد بالبورصة، وافقت في ديسمبر الماضي على تعديل اسم شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية ليصبح شركة "أوراسكوم للتنمية مصر" .

فيديو قد يعجبك: