• عمران: المرأة استحوذت على 53% من تمويلات المشروعات متناهية الصغر

    11:50 ص الثلاثاء 16 يناير 2018
    عمران: المرأة استحوذت على 53% من تمويلات المشروعات متناهية الصغر

    القاهرة- وكالات:

    قال محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن المرأة استحوذت على 53% من إجمالي التمويلات المقدمة للمشروعات متناهية الصغر في مختلف أنحاء الجمهورية، والبالغ 6.1 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2017.

    ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، قال عمران، إن المرأة استحوذت أيضًا على 70% من إجمالي عدد المستفيدين البالغ 2.1 مليون مستفيد.

    وأضاف عمران، خلال مؤتمر صحفي لإعلان حصاد 2017، اليوم، أن عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية ارتفع إلى 818 جمعية ومؤسسة وعدد منافذ التمويل لـ 1600 فرع تغطي كافة محافظات مصر.

    وقال عمران، إن هيئة الرقابة المالية سعت إلى استحداث منتجات وخدمات مالية غير مصرفية تستهدف محدودي الدخل وغيرهم من الفئات المهمشة ماليا، وذلك في إطار اهتمامها بتحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة والشباب.

    كما دعمت الهيئة قطاع التمويل متناهي الصغر من خلال رفع كفاءة العاملين به وكذا توعية المجتمع بدور هذا النوع من التمويل، ما أسفر عن تحقيق نتائج إيجابية على الصعيد الاقتصادي، وفقا لعمران.

    وأوضح أن الهيئة تستهدف أيضا دعم سياسات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والشباب وتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدراتها التنافسية من خلال انفتاحها على مصادر التمويل المختلفة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان