إعلان

لأول مرة منذ 11 عاما.. مصر تلغي رسوم الإغراق على أقلام الحبر الصينية

11:40 ص الثلاثاء 16 يناير 2018

كتبت- إيمان منصور:

قررت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، إلغاء رسوم الإغراق التي كانت تفرضها على وارادات أقلام الحبر الجاف الصينية، منذ 11 عاما.

وقالت الوزارة في بيان حصل عليه مصراوي، أن الوزير طارق قابيل، وافق على إنهاء تحقيق مكافحة الإغراق ضد الواردات من أقلام الحبر الجاف ذات منشأ أو المصدرة من الصين دون مد رسوم مكافحة الإغراق.

وكانت مصر فرضت رسوم إغراق على أقلام الحبر الجاف المستوردة من الصين، لحماية الصناعة المحلية منذ يناير2007 وحتى يناير 2018، (11عاماً).

وقال إبراهيم السجيني، رئيس قطاع المعالجات التجارية، إن الجهاز كان قد تلقى طلباً مؤيدًا بالمستندات من الصناعة المحلية ممثلةً في شركة يسران تدعي فيه أن إنهاء العمل بالرسوم المفروضة على أقلام الحبر الجاف يمكن أن يؤدي إلى استمرار أو تكرار الإغراق وهو ما يلقي الضرر على الصناعة المحلية.

وأضاف السجيني أن الجهاز قام" بفحص دقة وكفاية البيانات التي وردت بالطلب المقدم من الصناعة المحلية من خلال إجراء زيارة تحقق ميدانية للصناعة المحلية وقد تبين عدم إحتمالية أو تكرار الضرر المادى الواقع على الصناعة المحلية للمنتج محل المراجعة في حالة إنهاء العمل بالرسوم المفروضة".

وقال السجيني إن الجهاز سيقوم بإخطار كافة الأطراف المعنية ومنظمة التجارة العالمية بالنتائج التي تم التوصل إليها بشأن هذا التحقيق.

فيديو قد يعجبك: