إعلان

قابيل: الصناعة طرحت 7 ملايين متر أراضٍ في السادات خلال عامين

01:59 م الإثنين 15 يناير 2018

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
قال طارق قابيل، وزير االتجارة والصناعة، إن الوزارة طرحت أراضي صناعية إضافية بمدينة السادات بإجمالي 6.9 مليون متر مربع، خلال العامين الماضيين، ومن المتوقع أن تجذب استثمارات بحوالي 7.3 مليار جنيه.

وأوضح قابيل، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم طرح 4 ملايين متر مربع من إجمالي هذه الأراضي لشركات المطورين الصناعيين من القطاع الخاص، ومن المتوقع أن توفر الأراضي المطروحة مؤخرا في الساادات، توفر نحو 29 ألف فرصة عمل مباشرة و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وقال الوزير إنه تم افتتاح 79 مصنعا جديدا في السادات، خلال العامين الماضيين، ما يمثل 13% من إجمالي ما تم افتتاحه في تاريخ مدينة السادات في الصناعات الكيماوية، والغذائية، والهندسية والإلكترونية، وصناعات مواد البناء بإجمالي استثمارات 2.5 مليار جنيه وتوفر 3 الآف فرصة عمل مباشرة و12 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأضاف قابيل أن عملية طرح وتخصيص الأراضي الصناعية الآن في المدن الصناعية الكبيرة تستند إلى أسس علمية توازن ما بين تشغيل العمالة والتركيز على عدد محدد من الصناعات الاستراتيجية ذات الأولوية تتمثل في الصناعات الهندسية وصناعات مواد البناء والصناعات الكيماوية وصناعات الغزل والنسيج والتي ستسهم في تنشيط معدلات التنمية المستهدفة بصفة عامةً والتنمية الصناعية بصفة خاصة للحاق بركب المجتمع الدولي الصناعي المتقدم.

فيديو قد يعجبك: