إعلان

اليوم.. انطلاق مؤتمر هيرميس للاقتصاد المصري بحضور 39 مستثمرا عالميا

12:45 م الإثنين 15 يناير 2018

كريم عوض

القاهرة- مصراوي:

تنطلق، اليوم الإثنين، فعاليات الدورة السنوية الثانية من مؤتمر الاقتصاد المصري الذي تنظمه المجموعة المالية هيرميس، على مدار ثلاثة أيام تشهد اجتماعات مباشرة لممثلي مجتمع الاستثمار الدولي مع عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن المنتظر أن يحضر المؤتمر مصطفى مدبولي وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء المجموعة الاقتصادية، بحسب بيان من هيرميس.

ويهدف المؤتمر إلى عرض الفرص الاستثمارية الواعدة ومستجدات المشهد الاقتصادي المصري، الذي أصبح أحد أهم الملفات التي تحظى باهتمام قيادات مجتمع الأعمال والاستثمار الدولي في ظل الإصلاحات الاقتصادية، والتوقعات السائدة بتفوق الأداء السوقي بمصر، بحسب الشركة.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن "المؤتمر يأتي وسط موجة من إقبال المستثمرين الدوليين على الفرص الواعدة بالسوق المصري، وهو ما لمسته الشركة بشكل متزايد من جانب عملائها في كافة الملتقيات التي نظمتها منذ تطبيق الحكومة لحزمة الإصلاحات الاقتصادية الفعالة".

وأضاف عوض أن "اهتمام رئيس الجمهورية والقيادات الحكومية بمقابلة المستثمرين وإتاحة المجال للنقاش، وبحث الفرص الاستثمارية يعكس اهتمام الحكومة المتزايد بالاستفادة من الانتعاش الاقتصادي المرتقب خلال عام 2018".

ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر حضور 39 مستثمرا من كبرى المؤسسات المالية الدولية بأصول استثمارية تتجاوز 10 تريليونات دولار بارتفاع عن مؤتمر العام الماضي الذي شهد حضور ممثلي 27 صندوق استثمار ومحفظة مالية.

وقال محمد عبيد الرئيس المشارك لبنك الاستثمار في المجموعة المالية هيرميس، إن لسوق المال المصري، نجح في جذب أكثر من 375 مليون دولار صافي مشتريات من المستثمرين العرب والأجانب خلال عام 2017، بينما حققت أذون الخزانة تدفقات نقدية بقيمة 18.3 مليار دولار.

وأضاف أنه يتوقع مزيدا من الإقبال من جانب المستثمرين على بحث الفرص السانحة في مصر وسط موجة الانتعاش المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

وأعرب عبيد عن ثقته في "مساهمة المؤتمر في دفع عجلة الاستثمارات المرتقبة بالسوق المصري على المدى البعيد خاصة بعد تعافي إجمالي رأس المال السوقي إلى مستويات ما قبل التعويم بقيمة إجمالية أكثر من 50 مليار دولار".

وأكد عبيد "الدور المحوري التي تلعبه الحكومة المصرية في توفير مناخ ملائم لعرض الفرص الاستثمارية وتبادل الرؤى والأفكار، مما أتاح الفرصة لهيرميس مساندة هذا الدور من خلال تنظيم سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المباشرة بين قيادات الحكومة وممثلي المستثمرين الدوليين والمؤسسات المالية الرائدة حول العالم".

فيديو قد يعجبك: