إعلان

وزير البترول يبحث مع وفد من "بي بي" البريطانية موقف مشروعات الشركة في مصر

12:14 م الإثنين 15 يناير 2018

وزير البترول خلال المباحثات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول مع وفد من شركة بي بي البريطانية، موقف تقدم المشروعات الجديدة التي تنفذها الشركة لإنتاج البترول والغاز بمناطق خليج السويس ودلتا النيل والبحر المتوسط، وكذلك تنمية وتطوير استثماراتها في المناطق القائمة.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الإثنين، قال آندي هوب وود الرئيس التنفيذي للعمليات الاستراتيجية والإقليمية بشركة بي بي، إن مشروعات الشركة بمصر من أهم المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الشركة حول العالم.

وأضاف أن دراسات الطبقات الجيولوجية بمصر وإعادة تقييمها وتطور التقنيات المستخدمة في مجالات البحث والتنقيب والإنتاج يؤكد على المستقبل الواعد لمصر بتلك الصناعة الحيوية.

وأكد آندي هوب وود التزام الشركة بتنفيذ خططها الاستثمارية في قطاع البترول والغاز المصري، موضحا أن مصر لا زالت تعد من أهم الدول بالنسبة للشركة.

ونجحت بي بي خلال عام 2017 في وضع العديد من المشروعات على الإنتاج من أهمها مشروعات شمال الإسكندرية، وغرب الدلتا بالمياه العميقة، ومشروع آتول، بالإضافة إلى مشاركتها مع إيني في وضع حقل ظهر العملاق على الإنتاج، بحسب آندي هوب وود.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة للعمليات الاستراتيجية، إنه تم تنفيذ تلك المشروعات في وقت قياسى بدعم كامل من القيادة السياسية، وتنسيق مستمر مع الحكومة ممثلة في وزارة البترول.

وشهد اللقاء استعراضا للفرص الاستثمارية المتاحة وعلى رأسها مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول، والمشاركة في مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018 "، بحسب البيان.

وأكد الوزير على أن اللقاء شهد تفاهما واسعا حول رؤية بي بي في ضخ استثمارات جديدة بعدد من المشروعات وخاصة في مجال تنمية وزيادة الإنتاج المحلي من الثروة البترولية والذي يمثل أحد المحددات الرئيسية في خطة تطوير وتحديث قطاع البترول.

فيديو قد يعجبك: