إعلان

شركتان تابعتان لقطاع الأعمال تنهيان نزاعا على أرض دام 24 سنة

01:59 م الأحد 14 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

وقعت شركة أعمال النقل التابعة للقابضة للنقل البحري والبري، مع شركة مصر لتأمينات الحياة، التابعة للشركة القابضة للتأمين اتفاقا لإنهاء نزاع بينهما بعد 24 سنة من التقاضي، بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال العام اليوم الأحد.

ويتضمن إنهاء النزاع حصول شركة أعمال النقل على 100 مليون جنيه مقابل إخلاء الأرض، وسداد 10 ملايين جنيه مقابل حق الانتفاع عن السنوات السابقة، بالإضافة إلى 3 ملايين جنيه تعويض عن المباني المقامة على الأرض، وفقا للبيان.

وأعلنت الوزارة عن اتفاق ودي بين الشركتين لاستغلال أرض تبلغ مساحتها 32 ألف متر مربع بالإسكندرية كانت تحت حيازة شركة أعمال النقل.

وقال محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، إن المبلغ الذي ستحصل عليه شركة أعمال النقل سيتم توجيهه لاستثمارات في الشركة لدعم نشاطها في المرحلة المقبلة.

وأضاف أن شركة أعمال النقل مباعة لاتحاد العمال المساهمين غير أن أسهمها بالكامل مرهونة للقابضة للنقل وعليه فإنها تحت الإدارة الكاملة للشركة القابضة رغم تبعيتها للقانون ١٥٩.

وتنوي الشركة القابضة للتأمين استغلال الأرض التي كانت محل النزاع لإقامة مشروع كبير غير أن هذا الأمر مرهون بموافقات محافظة الإسكندرية على النشاط المزمع إنشاءه في الارض، بحسب محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال يوسف إن استغلال الأصول غير المستغلة استراتيجية لوزارة قطاع الأعمال العام ولكن أحيانا تواجه الشركات بعض المشكلات بشأن نزاعات على بعض تلك الأصول.

فيديو قد يعجبك: