• بدرالدين للبترول: حفر 31 بئرًا استكشافيةً جديدةً خلال الـ18 شهرا المقبلة

    01:55 م الأحد 14 يناير 2018
    بدرالدين للبترول: حفر 31 بئرًا استكشافيةً جديدةً خلال الـ18 شهرا المقبلة

    كتب- مصطفى عيد:

    قال علاء البطل رئيس شركة بدر الدين للبترول إنه من المستهدف حفر 31 بئرا استكشافية جديدة، اعتبارا من النصف الثانى من العام المالي الحالي وحتى نهاية 2018-2019، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأحد.

    وأضاف علاء البطل أنه تم وضع كشف الغاز شمال علم الشاويش مؤخرا على تسهيلات الإنتاج قبل الموعد المحدد بـ 3 شهور بمعدل 30 مليون قدم مكعب غاز يوميا ليساهم في رفع إجمالي إنتاج حقول بدر الدين من الغاز إلى 448 مليون قدم مكعب يوميا.

    جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركتي بدر الدين للبترول، ورشيد والبرلس للغاز، لاعتماد الموازنات الاستثمارية التخطيطية للعام المالي 2018-2019، برئاسة طارق الملا وزير البترول.

    وأظهرت مؤشرات النشاط خلال النصف الأول من العام المالي 2017-2018 بلوغ الإنتاج اليومي لحقول بدر الدين للبترول بالصحراء الغربية نحو 123 ألف برميل مكافىء وتحقيق اكتشافين جديدين خلال تلك الفترة باحتياطيات 8 مليون برميل مكافىء، بحسب علاء البطل.

    وقال البطل إنه من المخطط زيادة معدلات إنتاج حقول بدرالدين خلال الشهور الستة القادمة من خلال تنفيذ برنامج عمل يشمل عددا من الإجراءات لزيادة عدد أجهزة الحفر العاملة بالحقول، وتكثيف معدلات إصلاح الآبار، وزيادة الطاقة الاستيعابية لبعض تسهيلات الإنتاج بحقول نياج.

    وتعد شركة بدر الدين للبترول، الشركة المشتركة القائمة بعمليات الإنتاج بالنيابة عن شل، والهيئة المصرية العامة للبترول.

    وقال وزير البترول إن التعاون المثمر مع شركة شل العالمية أسهم فى تحقيق معدلات إنتاجية متميزة من الثروة البترولية من مناطق الإنتاج بالمياه العميقة بالبحر المتوسط وصحراء مصر الغربية.

    وأشار هشام العطار، رئيس شركة رشيد والبرلس للغاز، إلى مواصلة تنفيذ مشروع ربط حقلي جيزة وفيوم بحقول غاز شمال الإسكندرية التابعة لشركة بي بي البريطانية على تسهيلات الإنتاج والمخطط بدء إنتاج الغاز منها قبل نهاية عام 2018.

    وأوضح العطار أن ذلك يأتي بعد نجاحها في استقبال ومعالجة إنتاج المرحلة الأولى لحقول شمال الإسكندرية.

    ويجري حاليا الإعداد لبدء العمل في حفر وإكمال الآبار في مشروع تنمية وإنتاج الغاز بمنطقة امتياز البرلس بالمياه العميقة غرب الدلتا، حيث من المخطط بدء إنتاج الغاز من بئرين في هذا المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري، بحسب هشام العطار.

    وقال العطار إن شركته تسعى لرفع معدلات إنتاجها، حيث تعتزم حفر بئرين استكشافين جديدين للبحث عن الغاز لتأكيد، ما أسفرت عنه الدراسات الجيولوجية والهندسية المبدئية من احتمالية وجود تجمعات هيدروكربونية في خزانات لم يتم الإنتاج منها من قبل.

    وأضاف أن النصف الأول من العام المالي 2017-2018 شهد تحقيق خطة الإنتاج المستهدفة من حقول الشركة بنسبة أكبر من المخطط، ليصل متوسط الإنتاج اليومي من الغاز إلى 486 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان