تعرف على خالد بدوي وزير قطاع الأعمال الجديد القادم من القطاع الخاص

01:43 م الأحد 14 يناير 2018
تعرف على خالد بدوي وزير قطاع الأعمال الجديد القادم من القطاع الخاص

القاهرة- مصراوي:

وافق مجلس النواب، اليوم الأحد، على تعديل وزاري محدود، تضمن تعيين خالد بدوي، وزيرا لقطاع الأعمال العام، بدلا من الدكتور أشرف الشرقاوي.

وشغل بدوي منصب، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال القابضة، والتي تعمل بشكل أساسي في الأنشطة المالية غير المصرفية، وتدير حصصا في مجموعة من الشركة بعضها مقيد في البورصة.

وتعد الأهلي كابيتال القابضة الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي في مصر، وتأسست في 2008 برأسمال مدفوع خمسة مليارات جنيه.

وينتظر بدوي في وزارة الأعمال، تركة ثقيلة من المشكلات والتعثر في كثير من الشركات، التي تحتاج إلى تطوير وتحديث من أجل استعادة قوتها وتنافسيتها في السوق.

ويتبع الوزارة 8 شركات قابضة هي القابضة للقطن والغزل والنسيج، والصناعات المعدنية، والصناعات الكيماوية، والأدوية، والتأمين، والنقل البحري والبري، والسياحة والفنادق، والتشييد والتعمير.

ومنذ تولى الدكتور أشرف الشرقاوي منصبه كوزير لقطاع الأعمال في حكومة شريف إسماعيل، في مارس 2016، عمل على تغيير قيادات الشركات من أجل ضخ دماء جديدة في إداراتها.

كما أن بيانات بعض الشركات بدأت تشير إلى تحسن في إيراداتها، مع وضع خطط لإعادة استغلال أصولها.

وخلال الأيام الأخيرة تسلمت وزارة قطاع الأعمال ملف جديد وهو هيكلة المؤسسات القومية الصحفية بعد أن وضعت وزارة التخطيط خطة لغعادة تنظيمها وهيكلتها.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان