• 1339327 s

    تأجيل إطلاق منصة تداول عملة "بيتكوين" في مصر لأجل غير مسمى

    03:23 م السبت 09 سبتمبر 2017
    تأجيل إطلاق منصة تداول عملة "بيتكوين" في مصر لأجل غير مسمى

    القاهرة- مصراوي:

    قال مؤسسو أول منصة لتبادل عملة بيتكوين في مصر، عبر موقعها الإلكتروني، إنهم أجلوا موعد افتتاح المنصة، الذي كان مقرر له نهاية الشهر الماضي، دون أن يذكروا الموعد الجديد لإطلاقها.

    وأضافوا أنه "كان من المفترض أن يكون الافتتاح في أواخر شهر أغسطس، لكن حصل بعض التأخيرات خارجة عن إرادتنا وليس لدينا تاريخ مؤكد للافتتاح". ولم يذكر الموقع الإلكتروني للمنصة أسباب التأجيل.

    ونقلت وكالة رويترز منتصف الشهر الماضي عن مؤسسين لأول منصة مصرية لتبادل عملة بيتكوين الإلكترونية، نيتهم بدء التداول على العملة في مصر نهاية أغسطس.

    لكن مصدرا مسؤولا في البنك المركزي، نفى إصدار البنك أية تعليمات للقطاع المصرفي المصري، للبدء في تداول العملة الإلكترونية، وأكد أن التعامل يتم بالعملات الرسمية فقط.

    وقال المركزي إن "تلك العملة الافتراضية غير مضمونة من الجهاز المصرفي، أو البنك المركزي، ويتم التعامل بها على مسئولية المتعاملين بها".

    كما أن هيئة الرقابة المالية أكدت أنها لم تصدر تراخيصا لإنشاء بورصة لتداول عملة بيتكوين الإلكترونية في مصر، وأن الهيئة ستلاحق مؤسسيها.

    وبيتكوين هي عملة رقمية افتراضية، ليس لها وجود مادي، وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية، ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية، إذ تعتمد العملة بدلا من ذلك على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في أنحاء العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من عملات بيتكوين إلى النظام.

    اقرأ أيضا:

    ما هي عملة "بيتكوين" التي سيبدأ التداول عليها في مصر نهاية الشهر؟

    6 أسئلة عن منصة تداول عملة "بيتكوين" مقابل الجنيه في مصر

    للمرة الأولى.. مصراوي يخترق العالم السري للـ "بيتكوين" على الإنترنت

    رويترز: بدء التداول على عملة "بيتكوين" في مصر نهاية الشهر

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان