إعلان

مصدر بالمصرية: الخلاف على أسعار الترابط مع "أورنج" لن يعطل إطلاق المحمول

02:39 م السبت 09 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

 

قال مصدر مسؤول في الشركة المصرية للاتصالات، اليوم السبت، إن الخلاف على أسعار الترابط مع شركة أورنج، لن يعطل إطلاقها الشبكة الرابعة للمحمول، في منتصف الشهر الجاري.

وأضاف المصدر، لمصراوي، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن الشركة ستطلق خدمات المحمول بشكل رسمي يوم الخميس المقبل على الأرجح، "رغم عدم حسم جميع اتفاقيات الترابط مع الشركات العاملة في السوق".

وكانت أورنج مصر أعترضت على مقترح أسعار ترابط المحمول الذي عرضته الشركة المصرية للاتصالات، بسبب انخفاض السعر.

وقال مصدر مسؤول في شركة أورنج مصر، إن شركته أعترضت على مقترح أسعار ترابط المحمول الذي عرضته الشركة المصرية للاتصالات،

وأضاف المصدر، لمصراوي، إن المصرية للاتصالات تقدمت بمقترح لأسعار ترابط جديد بين الشركتين، يختلف عن الأسعار التي قامت بتحديدها مع الشركتين الأخرتين فودافون واتصالات مصر.

وأوضح أن "المصرية للاتصالات لم تحدد سعر إنهاء المكالمات على شبكتها، ولكن قامت بتحديد سعر إنهاء المكالمات على شبكة أورنج بشكل غير متوافق مع سعر الإنهاء المطبق مع الشركات الأخرى المرخص لها، بل وأقل بكثير، ودون توضيح أسس لاحتساب تلك الأسعار وكيفية الوصول إليها في ظل وجود اتفاقيات سارية ومبرمة مع الآخرين ومعايير قانونية واضحة بقانون الاتصالات المصري".

واتفاقية الترابط تعني الربط الفني بين الشبكتين بما يسمح بتبادل المكالمات بينهما.

لكن المصدر في المصرية للاتصالات، توقع حل جميع الخلافات وحسم كل الاتفاقيات خلال الفترة المقبلة سواء قبل إطلاق الشبكة الرابعة أو بعده.

"حسم أسعار الترابط لن يكون أمرا مؤثر على التشغيل، حيث أن القانون سيلزم جميع الشركات بإرسال واستقبال الاتصالات من جميع الشبكات طالما حاصلة على رخصة" بحسب ما قاله المصدر.

وضاف أن المصرية للاتصالات "انتهت من جميع الأمور الفنية المرتبطة بالتشغيل، وخدمات البيع وما بعد البيع وخدمات العملاء، ونتوقع إطلاقا ناجحا بدعم من اسم الشركة العريق عند المستخدمين.

وبدأت المصرية للاتصالات خلال الأيام الماضية حملتها الترويجية لتشغيل الشبكة الرابعة للمحمول، واستخدمات شعارا جديدا، بألوان جديدة لجذب العملاء.

وحصلت المصرية للاتصالات، على رخصة لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول، في سبتمبر من العام الماضي، مقابل نحو 7.1 مليار جنيه.

وتمتلك الحكومة 80% من أسهم المصرية للاتصالات التي تمتلك 45% من أسهم فودافون مصر.

وبحسب بيانات وزارة الاتصالات يبلغ عدد المشتركين في الهاتف الثابت في نهاية يونيو الماضي نحو 6.3 مليون مشترك، والمحمول 100.3 مليون مشترك بمعدل انتشار يزيد على 111% من السكان.

اقرأ أيضا:

صور- إعلانات الشبكة الرابعة للمحمول تغزو شوارع القاهرة

"أصل الحياة".. مصدر بالمصرية للاتصالات يفسر "اللوجو" الجديد للشركة

المصرية للاتصالات تتفق مع 800 شبكة عالمية لتقديم خدمات التجوال

المصرية للاتصالات تطلق الشبكة الرابعة للمحمول في النصف الثاني من سبتمبر

 

 

فيديو قد يعجبك: