إعلان

وزير المالية: صناديق استثمار عالمية ترغب في زيادة استثماراتها بمصر

05:45 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

عمرو الجارحي وزير المالية

القاهرة- (مصراوي):

قال عمرو الجارحي وزير المالية في بيان اليوم، إن مجموعة من كبرى صناديق الاستثمار بمختلف دول العالم، تدير استثمارات مالية بأكثر من تريليون دولار، ترغب في زيادة استثماراتها بسوق الأوراق المالية الحكومية المصرية.

وقال الجارحي خلال لقاءه مع وفد ممثلي المجموعة والتي تضم فرنسا وإنجلترا وهولندا والدانمارك وألمانيا، إنهم بالفعل يستثمرون في سندات الخزانة المصرية سواء التي تطرح بالجنيه المصري أو السندات الدولية التي طرحتها مصر بالدولار في الأسواق العالمية.

وأضاف الوزير أن الوفد ضم أيضا ممثلين لشركات عالمية ترغب في الاستثمار المباشر في السوق المصرية خاصة بقطاعات الطاقة والبنية التحتية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال يوسف بشاي رئيس وفد بنك بي إن بي باريبا إن هذه الزيارة تعد أول زيارة استثمارية بقيادة البنك إلى مصر بسبب إقبال الصناديق الأجنبية على الاستثمار في مصر بعد نجاح المرحلة الأولى من الإصلاح الاقتصادي.

وقال بشاي إن البنك يسعى لتنظيم هذه الزيارة إلى القاهرة مرة أو اثنين سنويا على غرار زيارة أهم الأسواق الصاعدة مثل بولندا والأرجنتين وجنوب أفريقيا للتعرف علي أسواقهم المالية.

وأشار بشاي إلى تحسن بيئة الاستثمار في مصر والتي يروج لها في الخارج خاصة أن بنك بي إن بي باريبا كان مستشار الطرح للسندات الدولارية المصرية التي طرحت في عام 2015 والتي طرحت العام الحالي.

وعرض وزير المالية خلال اللقاء أهم الإصلاحات التي نفذتها الحكومة على صعيد الإصلاح المالي والضريبي والرامية لضبط أوضاع المالية العامة والسيطرة على عجز الموازنة العامة لينخفض لأقل من 10% للعام المالي الحالي مع تحقيق فائض أولي في الموازنة قبل خصم مصروفات فوائد الدين العام.

وقال إن هذه الإصلاحات ستضع الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي في اتجاه نزولي خلال السنوات المقبلة.

فيديو قد يعجبك: