إعلان

يستغرق تنفيذها 5 سنوات.. تفاصيل المدينة الصناعية الجديدة بالفيوم

02:10 م الخميس 21 سبتمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

اتفقت وزارة التجارة والصناعة مع شركة سنغافورة القابضة على إنشاء مدينة صناعية متكاملة، على مساحة 33 مليون متر بمنطقة كوم أوشيم التابعة لمحافظة الفيوم.

وستقع المدينة من مدخل البوابة الرئيسية للمحافظة وحتى الطريق الدائري الإقليمي الذي يربطها بالقاهرة، بحسب ما قاله، مجدي غازي نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، لمصراوي.

ووفقا لبيان لوزارة التجارة والصناعة، ستكون المدينة وادي تكنولوجيا كبير مجهز بأحدث طراز عالمي، تضم عددا من المشروعات الصناعية العملاقة في مختلف المجالات.

كما ستتوافر كافة إمكانيات المعيشة في المدينة من مساكن ومدارس ومستشفيات، لاستيعاب من يعملون فيها وأسرهم، وذلك للمساهمة في تخفيف الضغط السكاني بمدينة القاهرة، ما تقول الوزارة.

ويقول غازي، لمصراوي إن المشروع سيستغرق أكثر من 5 سنوات لتنفيذه من خلال عدة مراحل وذلك بعد الانتهاء من الدراسات التفصيلية خلال 7 أشهر ليبدأ بعدها تنفيذ المشروع.

وأضاف أن المدينة الجديدة لا تشبه المناطق والمدن الصناعية المتخصصة التي أقامتها الدولة مثل مدينة الروبيكي للجلود أو الأثاث بدمياط.

وستقام المدينة على غرار المجتمعات العمرانية، كما ستحتوي على مشروعات صناعية مختلفة المجالات، وفقا لغازي.

وأشار غازي إلى أن الشركة السنغافورية ستتولى تنمية المدينة بأكملها وفقا لأحدث الطرز العالمية لجذب الشركات الدولية للاستثمار في مصر.

وأوضح أن المشروع يستهدف إنتاج منتجات عالية الجودة لتلبية احتياجات السوقين المحلي والخارجي، وتوفير الآلاف من فرص العمل لأبناء الفيوم ومحافظات جنوب الوادي.

وتتولى الشركة السنغافورية توفير التكاليف الاستثمارية للمشروع والتي ستتم إتاحتها من خلال عدد من المؤسسات المصرفية الخارجية، وفقا لبيان للوزارة.

كما ستتعاون الشركة مع هيئة التنمية الصناعية في إعداد الدراسات التفصيلية الخاصة بإنشاء المدينة الجديدة، بحسب ما نقله بيان وزارة الصناعة عن زاي زاو رئيس الشركة السنغافورية.

ووقعت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، الثلاثاء الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة سنغافورة القابضة لإنشاء المدينة.

وبموجب هذا الاتفاق، سيتم تأسيس شركة مشتركة بين الهيئة والشركة السنغافورية تتولى تنفيذ المشروع الجديد وتنفيذ الأعمال الهندسية والإنشاءات والصيانة وإدارة المشروع، بحسب وزير التجارة والصناعة طارق قابيل.

ويعود اعتزام الوزارة تنفيذ مشروع المدينة إلى فترات سابقة، حيث أعلن وزير الصناعة في فبرابر الماضي أنه تم الانتهاء من وضع التصور النهائي للمشروع.

فيديو قد يعجبك: