إعلان

التصديري للصناعات الطبية يعتزم إنشاء مجمعات متخصصة بالمناطق الصناعية

12:19 م الخميس 21 سبتمبر 2017

الدواء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-مصراوي:

قال عماد لويس أمين، رئيس صندوق المجلس التصديري للصناعات الطبية، إن المجلس يعتزم إنشاء مجمعات صناعية متخصصة لضم القطاع غير الرسمي العامل في مجال مستحضرات التجميل والمستلزمات والأجهزة الطبية إلى القطاع الرسمي. 

وأضاف لويس، في بيان بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، أن كل منطقة صناعية جديدة، ستشهد بناء مجمع، لصناعة محددة تشمل كافة التراخيص والمعامل والخدمات التي يحتاجها كل مصنع.

وأوضح أن المجلس سيعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل لتحديد التكلفة والعائد، ويجري الآن التفاوض مع مجموعة من البنوك لتقديم تسهيلات.

وتابع لويس أن "صادرات القطاع بلغت خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي، نحو 296 مليون دولار منخفضة بنحو 12.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار الى أن 10 دول تستحوذ على 66% من إجمالي صادرات الصناعات الطبية المصرية، وهي السعودية بقيمة 38 مليون دولار، والسودان باجمالي 30.14 مليون دولار.

وبلغت صادرات مصر إلى العراق 17.13 مليون دولار واليمن 33.67 مليون دولار والإمارات 21.38 مليون دولار، فيما بلغت صادرات القطاع إلى السوق الأردني 11.34 مليون دولار.

وأوضح لويس أن المجلس يضع السوق الإفريقية كأولوية لزيادة صادراته خلال الفترة المقبلة.

مشيرا إلى أنه تقدم بمشروع لوزير الصناعة والتجارة، طارق قابيل، لإنشاء مكاتب تجارية في عدد من الدول الإفريقية ستقوم بتجميع المنتجات المصرية في قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية والتجميل.

فيديو قد يعجبك: