إعلان

قابيل: مصر نجحت في اجتياز المرحلة الأولى والثانية من الإصلاح الاقتصادي

01:14 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الحكومة نجحت في اجتياز المرحلة الأولى والثانية من خطة الإصلاح الاقتصادي الشامل والذي ساهم في تحقيق معدلات نمو ايجابية.

وأضاف خلال مشاركته في مؤتمر اليورومني، اليوم الثلاثاء، إن هذه المؤشرات ساهمت في استعادة مكانة مصر على خريطة الاقتصاد العالمي كأحد أهم الاقتصادات الواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال إن نجاح الخطة انعكس في زيادة رغبة المستثمرين الأجانب والمحليين وبصفة خاصة من فئة الشباب ورواد الأعمال في بدء مشروعاتهم الناشئة والحصول على أراضي ووحدات صناعية فضلاً عن تحول عدد كبير من المستوردين إلى مستثمرين.

وأشار إلى أن الاعتماد على الصناعة كبديل عن التجارة يمثل الداعم الرئيسي لنجاح خطة الحكومة في تنشيط الاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية.

وقال إن الصناعة المصرية نجحت في تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة حيث أكدت الدراسة التي أعدتها وحدة الدراسات الاقتصادية بمجلة الايكونوميست تحقيق مصر أعلى معدل نمو صناعي في شهر يونيو الماضي بنسبة 33% تلتها سنغافورة وفيتنام.

وأشار إلى الإتفاق الذي وقعته الوزارة مع شركة سيمنس العالمية لتنفيذ التحول الرقمي في المناطق الصناعية المصرية وجعلها مناطق صناعية ذكية، حيث أن السياسات الحمائية التجارية والصناعية يمكن أن تكون فرصاً لبعض الدول دون غيرها.

ولفت إلى أن توقعات خبراء منظمة التجارة العالمية أشارت إلى أن معدلات التجارة العالمية سترتفع بنسبة 2.4% العام الجاري، كما يتوقع خبراء المنظمة أن يبلغ معدل نمو التجارة العالمية العام المقبل بنسبة تتراوح بين 2.1% إلى 4%

فيديو قد يعجبك: