6.5 مليار دولار حصيلة بنك مصر من التنازلات الدولارية منذ التعويم

02:16 م الإثنين 18 سبتمبر 2017
6.5 مليار دولار حصيلة بنك مصر من التنازلات الدولارية منذ التعويم

بنك مصر

كتب: عبد القادر رمضان ومصطفى عيد:

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، اليوم الإثنين، حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية للبنك منذ التعويم وحتى الآن بلغت نحو 6.5 مليار دولار.

وأضاف على هامش مشاركته بمؤتمر يورومني مصر اليوم إن تمويلات البنك لعمليات التجارة الخارجية سجلت منذ التعويم حتى الآن نحو 6 مليارات دولار.

وقال عاكف إن هناك شركات أمريكية وعالمية أعربت عن رغبتها في الاستثمار في مصر، إما عبر دخولها في شراكة مع البنك، أو شراء أصول وشركات يمتلكها البنك.

وقال إن شركة التأجير التمويلي التي أنشأها بنك مصر بدأت في تمويل أول عملية لها بقيمة 50 مليون جنيه، وتم صرف 23 مليون منها.

وأضاف أن البنك يبيع حاليا حصصا من نصيبه من القرض المرتب لقطاع الكهرباء بقيمة 37.4 مليار جنيه، وكان آخرها مشاركة بنك بحصة 500 مليون جنيه رافضا ذكر اسم البنك.

وأشار إلى أن البنك يدرس حاليا قروضا مشتركة تحت الدراسة بقيمة 42 مليار جنيه لمشروعات حكومية أو قطاع خاص في عدد من المجالات منها الاتصالات والمقاولات والنقل والاستثمار العقاري والجامعات.

وأوضح أن البنك سيعلن عن مبادرة للشمول المالي قريبا جدا، وقد يتم الانتهاء من تجهيزها غدا وهي ستكون مفاجأة، مشيرا إلى أن البنك له باع طويل في هذا المجال، حيث يبلغ عدد عملاء البنك نحو 8.5 مليون عميل.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان