إعلان

البنك العقاري يقتحم مجال القروض الشخصية لأول مرة آخر أكتوبر

01:06 م السبت 16 سبتمبر 2017

عبدالمجيد محي الدين رئيس البنك العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس البنك العقاري المصري العربي، إن البنك يعتزم بدء نشاط القروض الشخصية لأول مرة في آخر أكتوبر المقبل.

وأضاف محيي الدين، في تصريحات على هامش مؤتمر التحالف الدولي للشمول المالي الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، أن قيمة قروض البنك غير المنتظمة وصلت إلى 6 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضي منها ملياران يخصان قطاع السياحة.

وتصل نسبة القروض المتعثرة إلى أقل من 50% من محفظة القروض بالبنك العقاري والتي وصلت إلى 13 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضي، وفقا لعبد المجيد محيي الدين.

بينما وصلت قيمة محفظة ودائع العملاء لدى البنك إلى 22 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، بحسب رئيس البنك.

وأشار إلى أن البنك يدرس حاليا المشاركة في القرض المرتب لقطاع الكهرباء بقيمة إجمالية 37.4 مليار جنيه، موضحا أن حصته في حالة المشاركة لن تزيد على 100 مليون جنيه وهو أكبر حصة للبنك في أي قرض مشترك يدخل فيه.

وأوضح رئيس البنك العقاري أن البنك يجهز حاليا لافتتاح عدد من الفروع الجديدة منها فرع المقريزي بمصر الجديدة، وفرع بالعجوزة، و5 فروع بالسويس، ودمنهور، وسوهاج، وقنا، وأسيوط.

كما يعمل البنك حاليا على نقل فرعه بالأقصر لمكان آخر بنفس المحافظة، ويبحث عن مكان جديد لفرعه في دمياط، بحسب عبد المجيد محيي الدين.

ومن المنتظر أن يصل عدد فروع البنك، وفقا لرئيسه، إلى 32 فرعا مع افتتاح هذه المواقع الجديدة.

وقال محيي الدين، إن مالك إحدى الفنادق بالمريوطية الذي حصل عليه البنك بحكم قضائي، بعد تعثر صاحبه في سداد مديونيته للبنك بقيمة 50 مليون جنيه، يفاوض البنك لاسترداد الفندق مع جدولة المديونية.

فيديو قد يعجبك: