إعلان

320 مليار جنيه حصيلة البنك الأهلي من الشهادات مرتفعة العائد منذ التعويم

03:25 م الجمعة 15 سبتمبر 2017

البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- مصطفى عيد:

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، حصيلة الشهادات مرتفعة العائد 16 و20% التي طرحها البنك تزامنا مع التعويم وصلت حتى الآن إلى 320 مليار جنيه، موضحا أن عدد حسابات العملاء بالبنك ارتفع بنحو 170 ألف حساب منذ طرح الشهادات وحتى نهاية أغسطس.

وأضاف في تصرياحت بالأمس، على هامش المؤتمر الدولي للشمول المالي، إن حجم تمويل التجارة الخارجية الذي ضخه مصرفه منذ تحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر الماضي وحتى الآن يزيد على 14 مليار دولار.

وأضاف أبو الفتوح، أن حصيلة البنك من تنازلات العملاء عن العملات الصعبة وصل إلى 13.5 مليار دولار منذ التعويم وحتى الآن.

وارتفع حجم ودائع العملاء لدى البنك إلى 860 مليار جنيه حاليا، وفقا ليحيى أبو الفتوح، بينما وصل حجم محفظة القروض إلى 400 مليار جنيه.

وقال أبو الفتوح إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك وصلت إلى 36 مليار جنيه حاليا بعدد عملاء 52 ألف عميل منها 32 مليار جنيه قروض مباشرة للعملاء، مشيرا إلى أن البنك يستهدف زيادة القروض المباشرة من هذا النوع إلى 44 مليار جنيه مع نهاية العام الجاري.

وحقق البنك الأهلي المصري صافي ربح وصل إلى نحو 12.5 مليار جنيه خلال عام 2015-2016، وقال أبو الفتوح إنه يأمل أن يحقق البنك نفس المستوى من صافي الربح خلال العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو 2017.

وأشار أبو الفتوح إلى أن البنك يستهدف نموا بنسبة 15% في حجم أعماله خلال موازنة العام الحالي.

ومن المنتظر أن يفتتح البنك خلال الفترة المقبلة من العام المالي الحالي 45 فرعا جديدا ليصل عدد فروعه في 30 يونيو المقبل إلى 450 فرعا، وفقا لنائب رئيس البنك.

وأوضح أبو الفتوح أن نسبة التعثر في محفظة القروض بلغت حوالي 8 مليارات جنيه بما يمثل أقل من 2% من حجم المحفظة، مشيرا إلى أن 1.2 مليار حجم تمويل لمشروعات تم نقلها من فئة المشروعات المتوسطة إلى الكبيرة.

فيديو قد يعجبك: