استقرار سعر الصرف ومشروعات الكهرباء ترفع أرباح إيجيترانس في 6 أشهر

04:18 م الأربعاء 13 سبتمبر 2017
استقرار سعر الصرف ومشروعات الكهرباء ترفع أرباح إيجيترانس في 6 أشهر

Egytrans

كتبت- شيماء حفظي
قالت شركة إيجيترانس، اليوم الأربعاء إن أرباحها ارتفعت في النصف الأول من العام الجاري، بسبب مشروعاتها العملاقة واستقرار سعر الصرف.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن صافي أرباحها بلغ 61.6 مليون جنيه في 6 أشهر الأولى من العام، بزيادة قدرها 3 أضعاف مقارنة بأرباحها خلال نفس الفترة العام الماضي والذي بلغت 21.2 مليون جنيه.

وأوضحت عبير لهيطة رئيس مجلس إدارة الشركة في البيان، أن المشروعات العملاقة في مجال توليد الطاقة الكهربائية تعد المحرك الأساسي للنمو الكبير في إيرادات الشركة خلال النصف الأول من 2017،

وحققت الشركة إيرادات استثنائية تصل إلى 227 مليون جنيه بنسبة زيادة سنوية تصل إلى 152%، مع خفض تكاليف التشغيل، بحسب البيان.
وقالت الشركة، إن استقرار سعر صرف العملات والسيولة الدولارية في البنوك خلال الربع الثاني من 2017، أثر إيجابيا على استقرار سوق الاستيراد والتصدير وحركة التجارة الداخلية، بالرغم من ضعف القوة الشرائية بسبب التضخم.

وأضاف بيان الشركة العاملة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، أن إعلان الحكومة عن اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة خلال الربع الثاني أدى لإحداث نوع من التوازن في سوق التجارة الداخلي.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان