وصل إلى 12.5 ألف جنيه.. ارتفاعات جديدة في أسعار الحديد

04:13 م الأربعاء 13 سبتمبر 2017
وصل إلى 12.5 ألف جنيه.. ارتفاعات جديدة في أسعار الحديد

كتبت- شيماء حفظي:

واصلت أسعار الحديد ارتفاعها اليوم الأربعاء، لتتراوح ما بين 12 إلى 12.5 ألف جنيه للطن للمستهلك، وتستمر في الصعود الذي بدأته قبل حوالي شهر.

وقال خالد الدجوي العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إن سعر طن الحديد تسليم المصنع وصل اليوم لشركة بشاي إلى 11.8 ألف جنيه، والسويس للصلب 11.75 ألف جنيه للطن، وحديد المصريين 11.75 ألف جنيه للطن، فيما سجل أخر سعر لحديد عز 11.57 ألف جنيه للطن.

وقال الدجوي إن هذه الأسعار ترتفع للمستهلك بحيث يتراوح سعر الطن بين 12 ألف جنيه إلى 12.5 ألف جنيه، متوقعًا أن تشهد الأسعار ارتفاعا جديدا خلال الأسبوع المقبل.

وأرجع رفيق الضو، نائب رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب، ارتفاع الأسعار إلى زيادة تكلفة إنتاج الحديد الصلب، نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام وخاصة خام البيليت وارتفاع أسعار الحديد عالميا.

وقال الضو لمصراوي، إن سعر طن البيليت وصل عالميا إلى 535 دولارا، يضاف إليها 50 دولارا تكلفة دخوله في إنتاج الحديد، ما يعني ارتفاع تكلفة الإنتاج إلى 585 دولارا للطن.

وأضاف الضو "الأسعار العالمية ارتفعت نتيجة انخفاض صادرات الصين من الحديد – وهي أكبر مصنع له – مما أدى لانخفاض المعروض عالميا وبالتالي ارتفاع الأسعار".

وتوقع الدجوي استمرار ارتفاع أسعار الحديد، "يُنتظر أن ترفع الشركات المحلية أسعارها الأحد المقبل، فيما سترفع حديد عز سعر الطن غدًا الخميس".

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان