إعلان

مؤتمر التحالف الدولي للشمول المالي يبدأ غدا بحضور السيسي

02:29 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - مصطفى عيد:

ينطلق غدا الأربعاء، المؤتمر الدولي السنوي التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي، ولمدة 3 أيام، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويشارك في المؤتمر الذي ينظمه التحالف الدولي (‎ Global Policy Forum) بالتعاون مع البنك المركزي، شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، وهالة السعيد وزيرة التخطيط، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

كما يحضر المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "اكتشاف سبل التنوع وتعزيز الشمول المالي" أكثر من 800 مشارك من نحو 95 دولة، من أبرزهم رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، ومحافظو البنوك المركزية الأعضاء في التحالف الدولي للشمول المالي.

ويشارك أيضا في المؤتمر أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي المصري، وممثلو المؤسسات المالية العالمية، ورؤساء ونواب مجالس إدارات البنوك العاملة في مصر وأعضاء التحالف.

ويناقش المؤتمر- الذي يعقد لأول مرة في دولة عربية - أحدث سياسات الشمول المالي والأنشطة المتعلقة به على مستوى العالم.

ويشارك الرئيس السيسي في أولى جلسات يوم الخميس - البداية الرسمية للمؤتمر - كمتحدث رئيسي، وهي الجلسة التي من المنتظر أن يشارك فيها رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، وبينو ندولو محافط بنك تنزانيا ورئيس مجلس إدارة التحالف الدولي للشمول المالي.

كما يشارك في هذه الجلسة أيضا عبد اللطيف الجوهري رئيس اتحاد المصارف العربية ومحافظ بنك المغرب، وعبد الرحمن بن عبد الله الحميدي رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

وسيشهد المؤتمر التوقيع والإعلان عن المبادرة الإقليمية لتعزيز الشمول المالي للبلدن العربية بين التحالف الدولي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمصر، وصندوق النقد العربي.

ويشارك طارق عامر في جلسة بعنوان التنوع والشمول المالي وتحقيق التوازن بين القطاعين الرسمي وغير الرسمي، والتي تستعرض أهمية التنوعت كأحد سبل تحقيق الشمول المالي وكيفية استخدامه كوسيلة لخفض معدلات الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي، وذلك بما يشمل عرض المفاهيم الدولية والإقليمية وتجارب الدول الأعضاء في هذا الشأن.

ويشارك في نفس الجلسة هالة السعيد وزيرة التخطيط، ومحافظي البنكين المركزيين في الفلبين ودول غرب أفريقيا، ونائب الرئيس التنفيذي للتحالف الدولي للشمول المالي، ومدير الخدمات المالية للفقراء بمؤسسة بيل وميليندا جيتس، ونائب الرئيس التنفيذي لماستر كارد.

وفي جلسة عن رحلة مصر في مجال الشمول المالي، تشارك غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ولبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري، ومنى ذو الفقار رئيسة مجلس إدارة اتحاد التمويل متناهي الصغر، ودانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، ومي أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزي.

ويخصص المؤتمر جلسة عن الشمول المالي للمرأة يشارك فيها من مصر لبنى هلال، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة في مصر.

ويستكمل المؤتمر أعماله يوم الجمعة، بجلسة عن التنوع والتحديات التي تواجهها البلدان العربية لترسيخ الشمول المالي، وجلسة عن تبادل الخبرات بين الدول أعضاء التحالف الدولي للشمول المالي، وأخرى عن التغيرات المناخية وعلاقتها بالشمول المالي، والإعلان عن أهداف الشمول المالي للدول الأعضاء في إطار اتفاقية مايا.

ومن المنتظر أن يوقع البنك المركزي غدا الأربعاء في أول أيام المؤتمر بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للمرأة في مجال الشمول المالي.

فيديو قد يعجبك: