إعلان

700 مليون جنيه خسائر سنوية للبنك العقاري المصري

12:49 م الأحد 10 سبتمبر 2017

عدنان الشرقاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عدنان الشرقاوي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري، إن البنك يتكبد خسائر سنويا تبلغ 700 مليون جنيه سنويا.

وأضاف الشرقاوي، لمصراوي، إن البنك يمتلك أصول غير مستغلة بقيمة تصل إلى 6 مليارات جنيه.

"كما أن عدم تحقيق فروع الأردن وفلسطين المملوكة للبنك أرباحا كافية، وتراجع أرباحه في محفظة استثمارات الشركات البالغة 3 مليارات جنيه، تساهم في تحقيق خسائر سنوية"، بحسب ما قاله الشرقاوي.

وتبلغ إجمالي محفظة الديون المتعثرة بالبنك نحو 6 مليارات جنيه، وتتركز معظم الديون فى قطاع السياحة، بحسب الشرقاوي.

وقال الشرقاوي إنه قدم خطة شاملة لمجلس إدارة البنك لهيكلة وتطوير البنك وتقليص خسائره، تشمل بيع فروع الأردن وفلسطين البالغ قيمتها 3 مليارات جنيه لعدم تحقيقهم أرباح.

كما تتضمن الخطة إنشاء شركة مشتركة بين البنك وشركة المقاولون العرب لإدارة أصول البنك بفاعلية.

وقالت مصادر مصرفية مطلعة لمصراوي، في وقت سابق، إن الشرقاوي، سيخرج من مجلس إدارة البنك العقاري في تشكيل الرؤساء التنفيذين وأعضاء مجلس ادارة البنك الجدد المقرر له 25 سبتمبر القادم.

فيما أشارت مصادر إلى عدم رغبة الشرقاوي في استكمال العمل بالبنك وتقدمه بطلب شفوي أكثر من مرة للبنك المركزي بإعفائه من مسؤلياته في البنك.

ويجري البنك المركزي حاليا إعادة تشكيل الرؤساء التنفيذين وأعضاء مجالس إدارة البنوك الحكومية، التي انتهت مدتهم مثل البنك الأهلي ومصر والقاهرة والعقاري المصري والاستثمار العربي.

وكانت مصادر مصرفية قد توقعت إبقاء المركزي على رئيسي البنك الأهلي، هشام عكاشة، ومحمد الأتربي، رئيس بنك مصر، وخروج منير الزاهد رئيس بنك القاهرة، وتعيين طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزي، بدلا منه.

كما توقعت المصادر خروج عبد المجيد محي الدين، رئيس البنك العقاري المصري وهاني سيف النصر، رئيس بنك الاستثمار العربي، وكذلك خروج محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي، ومحمد مشهور نائب رئيس بنك القاهرة.

فيديو قد يعجبك: