إعلان

شركات المحمول تفعل خدمات الجيل الرابع في المحافظات الكبرى الشهر الجاري

02:26 م الأربعاء 09 أغسطس 2017

4g

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:
تبدأ شركات المحمول تقديم خدمات الجيل الرابع (4G)، للمستخدمين، خلال الشهر الجاري، بعد حصولها على الترددات والانتهاء من تجارب التشغيل.

وقال أيمن عصام، رئيس العلاقات الحكومية في شركة فودافون مصر، لمصراوي، إن الشركة تنتظر خطابا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لإطلاق خدمات الجيل الرابع، بشكل تجاري، خلال الشهر الجاري.

"بعد قيام الجهاز القومي للاتصالات بالمراجعات الفنية واختبار جاهزية الشبكة لتقديم الجيل الرابع، سنحصل على خطاب بالموافقة على إطلاق الخدمة تجاريا خلال شهر أغسطس الجاري" بحسب ما قاله عصام.

وأضاف عصام أن فودافون ستبدأ تقديم خدمات الجيل الرابع في المرحلة الأولى، بالمحافظات الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية والمناطق الساحلية.
"سنعمل علي تغطية جميع المحافظات خلال الشهور المتبقية من العام، ولم نحدد حتى الآن المحافظات التي سنغطيها خلال الفترة الحالية، لكننا سنعمل علي تغطية المناطق الأكثر كثافة من حيث استخدام الأجهزة الحديثة أولا"، بحسب ما قاله عصام.

وتوقع خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، لمصراوي، بدء التشغيل التجاري لخدمات الجيل الرابع للمحمول، بشكل رسمي، خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.

وأضاف مصدر مسؤول في شركة أورنج مصر، أن شركته تقدم خدمات الجيل الرابع بشكل تجريبي، منذ عدة أشهر، في عدد من المناطق، وأنها على استعداد لتشغيل الخدمة تجاريا، بعد الحصول على الموافقة النهائية من الجهاز القومي للاتصالات.
ورفض المصدر تحديد المناطق أو المحافظات التي سيبدأ تغطيتها، فور تشغيل الخدمة بشكل رسمي.

وحصلت شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر حاليا، على رخصة لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول، في أكتوبر من العام الماضي، وستنضم لهم المصرية للاتصالات بعدما حصلت على رخصة لتقديم خدمات المحمول.

وخدمات الجيل الرابع هي عبارة عن تطور لخدمات الجيل الثالث (4G) للاتصالات عبر المحمول، فهي تقدم سرعات عالية للغاية للإنترنت، قد تصل إلى 10 أضعاف السرعة في خدمة 3G، وذلك بحسب المساحة التي تغطيها الخدمة.
وكلما كان الجهاز المتصل بالإنترنت قريبا من مركز تقوية الشبكة كلما زادت السرعة، وتقل بالابتعاد إلى الأطراف، لكنها تظل أفضل كثيرا من سرعة الاتصال من خلال 3G.

وبدأ تشغيل خدمات الجيل الرابع في معظم دول العالم، ولم يعد سوى 4 دول في العالم فقط هي التي لم تقدمها من بينها مصر.
وقال مسؤول العلاقات الحكومية في شركة فودافون، إن الجيل الرابع سيحقق تجربة جيدة لمستخدمي المحمول في تصفح وتحميل (داونلود) الفيديوهات والصور والبيانات، من حيث السرعة والجودة، وهو ماسيشجع الشركات لتقديم عروض وخدمات جديدة للمشتركين تعتمد علي تجربة الإنترنت السريع للمشتركين.

ويتطلب إنترنت الجيل الرابع أجهزة مدعمة بالتكنولوجيا الخاصة به مثل الموديم والراوتر والهاتفا المحمول.
وسيضطر بعض المستخدمين لتبديل الهاتف والراوتر وشريحة المحمول من أجل استقبال الجيل الرابع.

وقال حجازي إن عملاء شركة اتصالات مصر لن يضطروا إلى تغيير الخطوط الخاصة بهم من أجل تشغيل خدمات الجيل الرابع، لأن شرائح المحمول التي تطرحها الشركة للمستخدمين منذ اعوام متطورة بالفعل وتقبل التشغيل تلقائياً لتقنيات الجيل الرابع.
وبحسب حمدي الليثي خبير الاتصالات، فإن سرعة الإنترنت هى أكثر ما يهم المشتركين في الوقت الحالي، لتواكب زيادة استخدام خدمات البيانات، أكثر من المكالمات الصوتية.

وأشار إلى أن خدمات الجيل الرابع من المفترض أن توفر حماية أكبر للمستخدمين، وسرعات عالية، ومستوى تجوال دولي أفضل.
وقال صالح إن تغطية جميع المحافظات بخدمات الجيل الرابع سيتطلب جهد واستثمارات كبيرة من الشركات، وإنها قد تستغرق عدة شهور للوصول لكل المدن في مصر.


فيديو قد يعجبك: