إعلان

مصادر: رؤساء القاهرة والاستثمار العربي والعقاري أبرز الراحلين عن قيادة البنوك الحكومية

05:57 م الإثنين 28 أغسطس 2017

بنك القاهرة

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية، إن رؤساء بنوك القاهرة والاستثمار العربي والعقاري المصري، أقرب المرشحين للخروج من قيادة البنوك الحكومية، التي تنتهي مدة مجالس إدارتها في سبتمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي، عن تعديل مجالس إدارات بعض البنوك الحكومية، خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء مدتها القانونية، تشمل بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والعقاري المصري والاستثمار العربي.

ورجحت مصادر لمصراوي، خروج عبد المجيد محي الدين رئيس البنك العقاري المصري، لتجاوزه سن الـ 60، وكذلك خروج عدنان الشرقاوي، نائب رئيس البنك الذي يشغل مهام منصبة منذ 2011 الماضي .

وتولى محي الدين رئاسة البنك العقاري المصري فترتين متتاليتين، بدأت بعد خروج محمد الأتربى رئيس البنك العقاري السابق، ورئيس بنك مصر حاليا في عام 2011 .

وقالت المصادر إنه من المرجح أيضا خروج هاني سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربي، لتجاوزة سن الـ 60، بعد أن تولى رئاسة البنك فترتين متعاقبتين، وشغل قبلها منصب الأمين العام للصندوق الاجتماعي.

وكانت مصادر قالت لمصراوي، قبل أسبوعين، إنه من المرجح الإبقاء على رئيسي بنكي الأهلي المصري ومصر، هشام عكاشة ومحمد الأتربي.

ومن المرجح بقوة أن يتولى طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزي، رئاسة بنك القاهرة، الذي تسعى الحكومة لطرح حصة منه في البورصة.

ويبحث منير الزاهد الرئيس الحالي لبنك القاهرة عروضا لتولي رئاسة أحد البنوك الأخرى، بعدما اعتذر عن رئاسة مصرف أبوظبي الإسلامي، بحسب ما قالته مصادر مصرفية، لمصراوي.

ومن المنتظر أن تشمل حركة التغيير في البنوك الحكومية خروج محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري، وأحمد عز نائب رئيس بنك مصر لتجاوزهما سن الـ 60 عاما.

اقرأ أيضا:

طارق فايد يقترب من رئاسة بنك القاهرة

مصادر ترجح بقاء رئيسي الأهلي ومصر في حركة تغييرات البنوك العامة

مصادر: رئيس بنك القاهرة يعتذر عن رئاسة مصرف أبوظبي الإسلامي

 

فيديو قد يعجبك: