إعلان

بقالو التموين: انتظام صرف السلع التموينية خلال أيام عيد الأضحى

04:58 م الأحد 27 أغسطس 2017

صرف السلع التموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قالت النقابة العامة لبقالي التموين في بيان اليوم الأحد، إن عمل 30 ألف بقال تمويني سيكون متنظم خلال فترة عيد الأضحي، وذلك لصرف المقرر صرف السلع التموينية للمواطنين اعتبارًا من 1 سبتمبر.

وقال وليد الشيخ، نقيب البقالين، في البيان إن السلع التموينية تصرف حاليا من المخازن التابعة لوزارة التموين والمنتشرة على مستوى المحافظات، مؤكدا أن كميات السلع آمنة ومتوفرة خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال محمود حسونة، الأمين العام للنقابة، إن عمليات صرف السلع التموينية عن شهر سبتمبر للبقالين بالقاهرة والمحافظات جارية بصورة منتظمة، بحيث يتم صرفها للمواطنين مستحقي الدعم أول الشهر خلال العيد.

وأوضح حسونة أن الوزارة التموين تسعى حاليا للانتهاء من أزمة البطاقات التموينية التالفة والمفقودة، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع بطاقة تموينية جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقال مصطفي راضي، نقيب بقالي التموين بالدقهلية، أن مد البقالين التموينيين بسلع مختلفة ومتنوعة الأصناف من خلال شركات الجملة خطوة مهمة لضبط أسعار السلع بالسوق وانتعاش المبيعات، خاصة أنه يتم عرض كافة السلع بأسعار مناسبة، في ظل ارتفاع أسعار السلع بالسوق المحلي.

وأضاف راضي، أن البقالين في المحافظة يشكون خلال الشهور الأخيرة من الأعطال المتكررة لماكينات صرف السلع التموينية نتيجة سقوط السيستم الخاص بصرف نقاط الخبز والسلع التموينية، مطالبا وزير التموين بضرورة تشديد الرقابة على شركات الكروت للتيسير على البقال توفير السلع للمواطن مستحق الدعم.

فيديو قد يعجبك: