إعلان

وزير البترول يبحث مع ديا الألمانية وبتروناس الماليزية مشروعاتهما بمصر

12:42 م الأربعاء 23 أغسطس 2017

مباحثات وزير البترول مع الرئيس التنفيذى لشركة ديا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا مع شركتي ديا الألمانية، وبتروناس الماليزية، المشروعات القائمة للشركتين في مصر، والخطط المستهدفة.

وأكد الوزير خلال لقاءه مع وفد الشركة الألمانية برئاسة توماس رابون الرئيس التنفيذي للشركة، أن قطاع البترول يسعى من خلال المشروعات التي ينفذها إلى تضييق الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وأشار الوزير أن ذلك يتم من خلال التعجيل في تنفيذ مشروعات إنتاج الغاز والبترول الجديدة أو من خلال مشروعات تطوير وحدات التكرير القائمة أو إنشاء معامل تكرير وبتروكيماويات جديدة وذلك لتوفير إمدادات كافية للسوق المحلي وتغطية استهلاك كافة القطاعات الاقتصادية في مصر، مشيرا إلى دور قانون الغاز الجديد في تحقيق ذلك.

وأوضح الملا أن شركة ديا أحد تعد أهم النماذج الناجحة التي تجسد التعاون المثمر بين مصر وألمانيا في مجال البحث والاستكشاف، مشيرا إلى أن التطور الذي تشهده صناعة البترول المصرية حاليا يعد عامل جذب قويا للاستثمارات الألمانية والتي تمتلك الخبرة والتكنولوجيات المتقدمة.

وتشارك ديا الألمانية في مشروع حقول غازات غرب الدلتا (شمال الإسكندرية - غرب المتوسط العميق) من خلال تحالف بي بي وديا وهيئة البترول وشركة إيجاس، والذى تم وضع المرحلة الأولى منه على الإنتاج (حقلي تورس وليبرا) في مايو الماضي.

ووفقا للبيان، يجري حاليا تعجيل تنفيذ أعمال المرحلة الثانية للمشروع (حقلي جيزة وفيوم)، والمخطط بدء الإنتاج منهما نهاية عام 2018.

كما بحث طارق الملا مع عدنان زين العابدين نائب رئيس شركة بتروناس الماليزية، مشروعات الشركة القائمة في مصر وخططها المستهدفة، كما تم استعراض المشروعات الكبرى التي ينفذها قطاع البترول حاليا في مجال إنتاج الغاز خاصة بالمياه العميقة بمنطقة البحر المتوسط.

وخلال اللقاء، أشار الملا إلى أن الوزارة تقدم كل الدعم لشركات البترول العالمية لتشجيعها على ضخ مزيد من الاستثمارات لزيادة الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز، موضحا أن بتروناس الماليزية تمثل إضافة قوية لصناعة البترول والغاز في السوق المصري لما تمتلكه من تكنولوجيات حديثة متطورة بكافة الأنشطة البترولية والغازية.

وقال نائب رئيس شركة بتروناس، إن صناعة البترول والغاز المصرية حققت نتائج بارزة مؤخرا مما جعلها في دائرة اهتمام الشركات العالمية.

وتعمل بتروناس في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج الغاز في منطقة البحر المتوسط، كما تشارك في مشروعات إسالة الغاز بإدكو.

فيديو قد يعجبك: