إعلان

مذكرات تفاهم بين مصر وفيتنام في مجالات البورصة والموانئ

12:39 م الأربعاء 23 أغسطس 2017

سحر نصر وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اتفقت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئتي قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، مع وزيري التخطيط والاستثمار، والنقل الفيتناميين، على توقيع 5 مذكرات تفاهم بين الجانبين.

وقالت الوزيرة في بيان، على هامش لقاء مع نجوين تشي دونغ، وزير التخطيط والاستثمار الفيتنامي، إنه تم الاتفاق على توقيع مذكرتي تفاهم للتعاون في مجالي الاستثمار والبورصة، وإقامة منتدى أعمال مصري فيتنامي قريبا.

وأكدت الوزيرة، ضرورة تشجيع إقامة مشروعات مشتركة خاصة بين القطاع الخاص في مصر وفيتنام، داعية إلى زيادة عدد الشركات الفيتنامية في مصر.

وعرض الفريق مهاب مميش، الفرص الاستثمارية الكبرى في محور تنمية قناة السويس، مشيرا إلى أن هناك فرصا متاحة للجانب الفيتنامي للاستثمار في عدة مجالات يتمتع بخبرة كبيرة فيها وهي المزارع السمكية، وبناء السفن، والأدوية.

كما اتفقت الوزيرة، ومميش، مع ترونغ كوانغ نغا، وزير النقل الفيتنامي، على توقيع 3 مذكرات تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ووزارة النقل الفيتنامية للتعاون في مجال الموانئ.

والتقت الوزيرة والفريق مهاب مميش، أيضا بنائب وزير الصناعة والتجارة الفيتنامية كوك هانج، والذي أعرب عن رغبة بلاده في إقامة مشروعات استثمارية في الاستزراع السمكي في محور تنمية قناة السويس.

وأكد مميش أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ستسهل كافة الإجراءات للمستثمرين الفيتناميين للاستثمار في المنطقة.

وقبل توجههما إلى سنغافورة، قامت الوزيرة والفريق مهاب مميش، بزيارة المنطقة الاستثمارية السنغافورية بالعاصمة الفيتنامية "هانوي" حيث استمعا إلى شرح حول التجربة السنغافورية في إقامة المناطق الاستثمارية خارج البلاد.

فيديو قد يعجبك: