إعلان

مميش يعرض فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس على رئيس وزراء فيتنام

10:59 ص الأربعاء 23 أغسطس 2017

مميش يعرض فرص الاستثمار بقناة السويس على رئيس وزرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عرض الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة، على رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان فوك، الحوافز والفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأعرب الفريق مميش عن تطلعه لمزيد من التعاون الاقتصادي خاصة في مجالات بناء السفن والمزارع السمكية والأدوية والصناعات الغذائية، وفتح مجالات استثمارية عديدة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع فيتنام، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار.

وجاء لقاء مميش ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر مع رئيس الوزراء الفيتنامي في العاصمة الفيتنامية هانوي خلال الجولة التي يقومان بها حاليا في كل من فيتنام وسنغافورة للترويج لفرص الاستثمار بمصر.

وأكدت سحر نصر، خلال اللقاء، تطلع مصر لتبادل الخبرات مع فيتنام في قطاعات عديدة، وكذلك فتح المجال أمام دخول استثمارات وخبرات فيتنامية إلى مصر خلال الفترة المقبلة خاصة في محور تنمية قناة السويس والاستزراع السمكي.

واستعرضت سحر نصر المزايا الاستثمارية التي تتمتع بها محافظات مصر بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد، وما يتضمنه من مزايا وإعفاءات ضريبية في المناطق الأكثر احتياجا خاصة في الصعيد، مشيرة إلى تجربة الإصلاح الاقتصادي الناجحة التي تنفذها الحكومة المصرية تحفيزاً للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضحت الوزيرة أنه يتم حاليا تفعيل اللجنة المصرية الفيتنامية المشتركة والتي لم تنعقد منذ عام 2008، لتحقيق النتائج المرجوة من انعقادها، ومن ثم تنفيذ أعمال الاجتماعات الفنية التي عقدت على مدار اليومين الماضيين، مضيفة أنه تم الاتفاق خلال أعمال اللجنة المصرية الفيتنامية على 8 مذكرات تفاهم سيتم توقيعها قريبا.

وأعرب رئيس الوزراء الفيتنامي عن تطلع الحكومة الفيتنامية إلى التعاون مع نظيرتها المصرية في قطاعات عديدة.

فيديو قد يعجبك: