إعلان

وزيرة الاستثمار ومميش يلتقيان مسؤولي كبرى الشركات الفيتنامية

12:36 م الثلاثاء 22 أغسطس 2017

وزيرة الاستثمار ومميش يلتقيان مسؤولي كبرى الشركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، فور وصولهم للعاصمة الفيتنامية هانوي اليوم الثلاثاء، مسؤولي كبرى الشركات الفيتنامية، للتعريف بفرص الاستثمار في مصر، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن مصر تتمتع بمزايا استثمارية عديدة خاصة بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد والذي يمنح حوافز استثمارية ومزايا للمحافظات والمشروعات الصغيرة.

وأشارت إلى فرص وحوافز الاستثمار التي تتمتع بها المناطق الاقتصادية المتواجدة في مصر، بجانب التيسيرات التي تقدمها الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للمستثمرين المحليين والأجانب.

وقال مهاب مميش، إن منطقة محور التنمية بقناة السويس تعد من المناطق الاستثمارية الواعدة في مصر مما تتضمنه من 6 موانئ تعد مركزا عالميا للنقل البحري وخدماته في العالم، وما تتمتع به مصر من نقطة ارتكاز بين قارة أفريقيا وآسيا وأوروبا.

وخلال اللقاء، تم عرض فيديو تقديمي عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والفرص الاستثمارية بها.

وتأتي الزيارة ضمن جولة ترويجية للوزيرة ومميش لدولتي فيتنام وسنغافورة خلال الفترة من 22 إلى 26 أغسطس الجاري، والتي يلتقيان خلالها كبار المسئولين والمستثمرين في كلا البلدين، حيث تبدأ زيارة الوفد المصري إلى سنغافورة الخميس المقبل.

وتستهدف الجولة التعرف على التجربة الاقتصادية الرائدة لدولة سنغافورة ومقابلة الشركات السنغافورية المهتمة بالاستثمار في مصر لمناقشة مناخ الأعمال والاستثمار في مصر، حيث تعتبر سنغافورة رائدة في مجال تطوير الموانئ وصناعة السفن والتصنيع البحري ومحطات الحاويات والطاقة وتحلية المياه.

ومن المنتظر أن تجري الوزيرة ومميش خلال الزيارة الرسمية مباحثات مع عدد من كبار المسئولين السنغافوريين، بالإضافة إلى ترتيب لقاءات مع عدد من رؤساء الشركات الكبرى السنغافورية بهدف الجذب والترويج للاستثمار في مصر وفرصه، وكذا ترتيب زيارات ميدانية لمناطق استثمارية والموانئ السنغافورية، وشركة هايفلكس.

وستشهد هذه الزيارة عقد منتدى أعمال واستثمار مصري سنغافوري للتعرف على الفرص الاستثمارية الكبرى في مصر، والمميزات التنافسية والمزايا والحوافز والضمانات التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد، والإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال.

ويرافق الوزيرة ومميش، وفد من رجال الأعمال المصريين المهتمين بالتعاون مع كل من فيتنام وسنغافورة للالتقاء بنظرائهم في كلا البلدين، وذلك لتدعيم القطاع الخاص بالبلدين بهدف زيادة الاستثمارات في المجالات التي يمتلك كلا الجانبين فيها ميزات تنافسية.

فيديو قد يعجبك: