إعلان

قابيل: تنظيم مهرجان التمور المصرية الثالث بواحة سيوة نوفمبر المقبل

04:53 م الإثنين 21 أغسطس 2017

مهرجان التمور المصرية

كتبت- إيمان منصور:
أعلن طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، اليوم الاثنين تنظيم المهرجان الثالث للتمور المصرية بواحة سيوة خلال الفترة من  8-10 نوفمبر المقبل.

وقال قابيل في مؤتمر صحفي اليوم إن المهرجان سيتضمن في دورته الثالثة إطلاق مسابقة التمور المصرية بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمور بدولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة ومتظمة الفاو ومحافظة مطروح.

ويشارك بالمهرجان مصنعي ومصدري التمور من كافة أنحاء الجمهورية وخبراء زراعة النخيل وعدد من المزارعين المختصين وومثلي المؤسسات العلمية والبحثية، وسيكون هناك جوائز بقيمة 30 ألف جنيه لكل فائز.

وقال قابيل إن الصادرات المصرية من التمور خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 17.3 ألف طن بزيادة 32% في الكمية و10% في القيمة مقابل نفس الفترة من العام الماضي.

وقال الوزير إن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج التمور بنسبة 18% من الإنتاج العالمي و23% من الإنتاج العربي.
وقالت حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة الصناعة والتجارةن خلال المؤتمر إنه تم فتح باب المشاركة في مسابقة التمور المصرية بدورتها الثالثة 2017 لتشجيع الابتكار والمنافسة.

وقالت إنه تم طرح 10 فئات للمسابقة ضمن دليل خاص يوضح الفئات والشروط والمعايير واستمارة المشاركة، بجائزة تصل قيمتها إلى 30 ألف جنيه لكل فائز.

فيديو قد يعجبك: