إعلان

18 مليار دولار حصيلة التنازلات الدولارية في 3 بنوك عامة منذ التعويم

02:11 م الإثنين 21 أغسطس 2017

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

بلغت حصيلة التنازلات عن الدولار من عملاء 3 بنوك عامة خلال 10 أشهر الماضية – منذ قرار تعويم الجنيه- 18 مليار دولار.

وقال محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، لمصراوي إن حصيلة التنازلات عن الدولار بين عملاء البنك تجاوزت 5.5 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف حتى الآن.

وبدأ بنك مصر تدبير احتياجات عملائه من الدولار بغرض السفر دون مستندات بحد أقصى ألفي دولار، بحسب تصريحات سابقة من عاكف المغربى نائب رئيس مجلس ادارة بنك مصر.

وقال يحى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، إن جمالي التنازلات العملاء عن الدولار بلغت 11.5 مليار دولار منذ تعويم الجنيه وحتى الآن، بما يزيد عن نحو مليار دولار شهريا.

وارتفعت حصيلة التنازلات عن الحولات الدولارية بين العملاء والحصيلة التصديرية خلال الأشهر الماضية بالبنك الأهلي، بحسب أبو الفتوح.

وبدأ البنك الاهلى منذ منتصف الشهر الجاري فى تدبير الدولار دون شروط أو تقديم مستندات السفر أو العلاج لعملائة بحد أقصى ألفي دولار حسب تأكيدات سابق من مديري الفروع.

وقال منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، مصراوي إن اجمالى التنازلات عن الدولار من عملاء البنوك تقترب من مليار دولار تقريبا منذ قرار تحرير سعر الجنيه.

وحررت مصر سعر صرف الجنيه فى نوفمبر الماضي، وتركته لتحديد قيمته بناء على العرض والطلب.

وشهد الجهاز المصرفي طفرة في التدفقات الدولارية منذ ذلك القرار، وكان مسؤول في البنك المركزي، قال في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الشهر الماضي إن حصيلة التدفقات النقدية بالجهاز المصرفي بلغت أكثر من 54 مليار دولار، منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: