إعلان

بحد أدنى 290 ألف جنيه.. أسعار وشروط الحصول على ورشة في مدينة دمياط للأثاث

04:24 م الأحد 20 أغسطس 2017

مخطط مدينة الأثاث الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

تطرح شركة دمياط للأثاث، منتصف الشهر المقبل، كراسة الشروط الخاصة، بالورش التجارية ضمن مشروع مدينة الأثاث الجديدة في دمياط.

ويضم المشروع نحو 1500 ورشة صغيرة ومتوسطة تتراوح مساحتها بين 50 و150 مترا مربعا.

ويبلغ ثمن أصغر ورشة على مساحة 50 مترا، نحو 290 ألف جنيه، نقدا (كاش)، حيث يقدر سعر المتر بنحو 5800 جنيه، بحسب موظفة خدمة العملاء في الشركة.

أما إذا كان نظام الدفع بالتقسيط الشهري فسيبلغ ثمن الورشة على مساحة 50 مترا، نحو 384 ألف جنيه، بقسط شهري يقدر بنحو 2900 جنيه على مدار 10 سنوات.

فإذا كانت ترغب في شراء ورشة بمدينة الأثاث بدمياط، فعليك سحب كراسة الشروط بعد الإعلان عنها من قبل شركة دمياط للأثاث الشهر المقبل، من خلال الأماكن التي سيحددها إعلان الطرح.

وبدأت الشركة حملة إعلانية لمشروع الأثاث من خلال لوحات أوت دوور في عدة أماكن، أبرزها كوبري أكتوبر. وتوفر الشركة رقم خط ساخن (19637) للاستفسار عن المشروعات.

ولا يشترط أن يكون المتقدم لشراء الورشة من محافظة معينة أو في سن معين أو يعمل بمجال محدد، ويكون اختيار المتقدمين بأسبقية الحجز.

والأوراق المطلوبة بعد اختيار المتقدم هي البطاقة الضريبية والسجل التجاري ودراسة الجدوى.

وقال مصدر بقسم الميبعات بالشركة، إنه بمجرد أن يتم سحب كراسة الشروط والتعرف على شروط الحصول على الورشة، يقوم المستثمر بدفع نحو 10 آلاف جنيه مقابل جدية حجز.

ثم يدفع نحو 10% كدفعة تخصيص من ثمن الورشة خلال أيام، على أن يخصم منها مبلغ جدية الحجز الذي تم دفعه.

وتتيح الشركة فترة سماح لمدة عام بعد سداد دفعة التخصيص، لايتم فيها دفع أية أقساط، حتى يتمكن المستثمر من بدء مشروعه، بحسب المصدر.

وبعد دفع قيمة الوحدة نقدا أو سداد كامل الأقساط يحق للمستثمر تملكها.

وتسمح الشركة للمستثمر بشراء حتى ورشتين على الأكثر ويمكن أن يدمجهم أو "يفتحهم على بعض" لتكون ورشة كبيرة.

شروط الأراضي الصناعية

أما إذا كنت ترغب في شراء الأراضي الصناعية التي يقدمها المشروع، فإن الشركة تتيح مساحات بحد أدنى 2000 متر للمصنع، جاهزة المرافق للبناء مباشرة، على أن يكون البناء على 65% فقط من مساحة الأرض.

ويبلغ متوسط سعر المتر للأراضي المرفقة في المرحلة الأولى نحو 2000 جنيه، ويكون الدفع عن طريق الكاش أو التقسيط ذاتيا أو بتمويل بنكي.

وقال مصدر إن طرح كراسات الشروط الخاصة بحجز الأراضي، ستكون بعد شهر ونصف من طرح الورش الصناعية.

وأضاف أنه "عندما يتم تخصيص الأرض للمستثمر يمكنه التقدم لطلب التراخيص الخاصة بالتشغيل من خلال جهة واحدة بإمكانية "الشباك الواحد"".

وتتيح كراسات الشروط التي سيتم طرحها نوع النشاط المطلوب وموعد البدء فيه، سواء كان صناعات أثاث أساسية أو تكميلية أو مخازن للتشوين وسيكون لكل مجال موعد طرح.

وسيكون على المستثمر تقديم دراسة الجدوى الخاصة بالمجال الذي يرغب في إقامة مشروعه عليه.

فيديو قد يعجبك: