إعلان

بنك الإسكندرية يوفر 10 آلاف دولار لكبار العملاء بغرض السفر والعلاج

12:54 م الخميس 17 أغسطس 2017

دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مديرو فروع في بنك الإسكندرية، إن البنك يسمح حاليا بتدبير الدولار لكبار العملاء، بحد أقصى 10 آلاف دولار، بغرض السفر أو العلاج.

ويصنف البنك كبار العملاء بامتلاك حساب ادخار لا يقل عن 300 ألف جنيه، ويسمح البنك للعميل بالحصول على احتياجاته من الدولار، بشرط مرور شهر على فتح الحساب.

وأشار إلى أن البنك يوفر ألفي دولار لصغار العملاء بشرط تقديم مستندات السفر أو العلاج، وألف دولار لغير العملاء بعد تقديم أوراق إثبات الغرض من الحصول على الدولار.

وخفف أغلب البنوك العاملة في مصر، خلال الأسابيع الماضية، القيود التي كانت تفرضها على توفير العملة الصعبة للعملاء، مع تحسن السيولة الدولارية لديها بعد التعويم.

وقال عدد من البنوك منها مصر والأهلي والإمارات دبي الوطني، لمصراوي، إنها توفر الدولار بحد أقصى ألفي دولار، بدون طلب مستندات.

ودفع نقص الدولار قبل تعويم الجنيه، البنوك إلى التشدد في توفير الدولار، وأعطت أولوية للمسافرين والعلاج والدراسة، بشرط تقديم أوراق إثبات رسمية، كما أن بعضها كان لا يوفر الدولار تماما، أو يوفرها بكميات محدودة للغاية.

وحررت مصر سعر الصرف في نوفمبر من أجل جذب تدفقات دولارية من الخارج، ووقعت على اتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، صرفت منه دفعتين بقيمة 4 مليارات دولار.

اقرأ أيضا:

البنك الأهلي يوفر الدولار لعملائه بحد أقصى ألفي دولار بدون شروط

فيديو قد يعجبك: