إعلان

مصر ثاني أكثر دول أفريقيا جذبا للسياح في 2017

02:39 م الأربعاء 16 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

احتلت مصر المرتبة الثانية في جذب السياح، بين الدول الأفريقية، خلال العام الجاري، وفقا لدراسة نشرها مركز فوروارد كيز البريطاني المتخصص في معلومات السياحة والسفر.

واستحوذت مصر على 13% من إجمالي عدد السياح الوافدين إلى القارة الأفريقية في 2017 حتى الآن، وجاءت جنوب أفريقيا في المركز الأول بنسبة بلغت 18%.

وتوضح الدراسة أن عدد السياح الوافدين إلى القارة ارتفع بنسبة 14% منذ بداية العام وحتى يوليو الماضي، بفضل الانتعاشة السياحية التي تشهدها كلا من مصر وتونس.

وكان تقرير لبنك استثمار فاروس، صدر أمس الثلاثاء، قال إن عدد السياح الوافدين لمصر خلال النصف الأول من العام الجاري ارتفع بنسبة 52.2% مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ عدد السياح الوافدين من بداية العام وحتى يونيو الماضي 3.5 مليون سائح. وأدت زيادة حركة السياحة الوافدة إلى ارتفاع إيرادات قطاع السياحة خلال الربع الأخير من العام المالي 2016-2017، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج.

ووصلت إيرادات السياحة في الفترة من مارس إلى يونيو إلى 1.5 مليار دولار مقابل 510 مليون دولار خلال العام المالي السابق له.

وانعكست الزيادة في الإيرادات على نتائج أعمال عدد من شركات السياحة، التي أبدت تحسنا، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكان تقرير صادر من منظمة السياحة العالمية الأسبوع الماضي قال إن مصر ثاني أسرع المقاصد السياحية نموا حول العالم خلال العام الجاري 2017.

وتوقع التقرير أن تستقبل مصر نحو 8 ملايين سائح خلال العام الجاري وهو عدد كبير مقارنة بالتراجع الكبير الذي شهدته عقب سقوط الطائرة الروسية فوق سيناءفي عام 2015.

وشهدت الشهور الأخيرة عودة تدريجية لرحلات الطيران المباشر إلى شرم الشيخ والأقصر من ألمانيا وإيطاليا وتركيا، فيما تكثف الحكومة مباحثاتها حاليا مع روسيا لرفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلاتها الجوية لمصر.

اقرأ أيضا:

أرباح شركات السياحة تتعافى بعد ارتفاع عدد الوافدين لمصر

 

فيديو قد يعجبك: