إعلان

سحر نصر تبحث مع بنك التنمية الأفريقي إجراءات توقيع قرض بـ500 مليون دولار

11:33 ص الأربعاء 16 أغسطس 2017

سحر نصر مع ممثل بنك التنمية الأفريقي ليلى المقدم

كتب - مصطفى عيد:

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، مع الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقي بالقاهرة ليلى المقدم، آخر الإجراءات للتوقيع على الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار، من التمويل المخصص من البنك لدعم البرنامج الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 1.5 مليار دولار على 3 سنوات.

وحصلت مصر منه على شريحتين من التمويل المخصص من البنك بقيمة مليار دولار، وتسلمت أخر شريحة في مارس الماضي بقيمة 500 مليون دولار.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار، بحث الاجتماع أيضا آخر التطورات في استراتيجية التعاون بين مصر والبنك من 2015 حتى 2019 بنحو 3 مليارات دولار، منها التمويل المخصص لدعم البرنامج الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 1.5 مليار دولار، إلى جانب محفظة التعاون الجارية بقيمة 1.5 مليار دولار.

وتتضمن محفظة التعاون الجارية دعم مشروعات تنموية تخدم قطاع البنية الأساسية، والكهرباء، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل للشباب، ودعم مشروعات في قطاع النقل.

وناقش الجانبان، التمويل المقترح من البنك لمشروع محطة معالجة مياه الصرف بمنطقة أبو رواش بالجيزة بنحو 150 مليون دولار من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم.

وأكدت الوزيرة، ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة التي يتم التعاون فيها مع البنك، مشيرة إلى أن أولويات الحكومة الحالية تتمثل في تحسين بيئة الاستثمار، وتوفير مستوى معيشة أفضل للمواطنين، وإقامة مشروعات توفر فرص عمل للشباب والمرأة والفئات الأكثر احتياجا، ومشروعات بمجالات البنية الأساسية.

فيديو قد يعجبك: