إعلان

639 ألف مستفيد يصرفون معاش تكافل وكرامة لشهر أغسطس في يوم واحد

10:28 ص الأربعاء 16 أغسطس 2017

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم الأربعاء، إن عدد من صرفوا معاش برنامج "تكافل وكرامة" لشهر أغسطس في أول يوم صرف أمس الثلاثاء حتى الثالثة عصرا بلغ 639.4 ألف مستفيد بإجمالي قيمة مصروفة 321.1 مليون جنيه.

ووصل إجمالي عدد المستحقين لمعاش تكافل وكرامة إلى مليون و739 ألف أسرة مع نهاية يونيو الماضي، من ضمن عدد المسجلين في البرنامج والبالغ 3 ملايين و258 ألف أسرة.

وأوضحت الوزيرة أنه تم تجاوز العدد المستهدف من البرنامج عندما تم البدء في تنفيذه قبل أكثر من سنتين، حيث كان من المقرر الوصول إلى نصف مليون مستفيد من البرنامج سنويا بإجمالي مليون ونصف مستفيد خلال ثلاث سنوات، غير أن التوسع في تقديم معاش تكافل وكرامة جعل البرنامج يحقق المستهدف منه خلال سنتين فقط.

وأشارت إلى أن البرنامج موجود الآن في 27 محافظة و345 مركزا و301 إدارة اجتماعية عبر 2529 وحدة اجتماعية، في جميع قرى مصر، مضيفة أن 60% من المستفيدين من ثلاث محافظات بالوجه القبلي الأكثر فقرا.

وقالت والي إن من تقدم بالتسجيل في برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة ليس بالضرورة مستحقا وسيحصل على المعاش، حيث أنه بعد بحث الحالة قد يتأكد أنها تستحق وفقا للمعادلة التي حددها البرنامج، وقد يتم الرفض لعدم استحقاق الحالة.

وأضافت أن هناك آلية للتظلم لمن تم رفضهم من البرنامج حيث يتقدمون بتظلم ويتم إعادة بحث الحالات والنظر في مدى استحقاقهم، موضحة أنه تم فحص 268 ألف تظلم للمواطنين الذين تم رفضهم في برنامج الدعم النقدي.

وتوصلت الوزارة إلى وجود 250 ألف شاب عاطل في الأسر التي رفضت ببرنامج تكافل وكرامة، بعد مراجعة قواعد البيانات، وفقا للوزيرة، حيث تم إطلاق برنامج فرصة كأحد البرامج المكملة لتكافل وكرامة، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب العاطلين.

فيديو قد يعجبك: