إعلان

البنك الأهلي يوفر الدولار لعملائه بحد أقصى ألفي دولار بدون شروط

05:56 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر في البنك الأهلي، إن فروع البنك تلقت تعليمات بتوفير الدولار للعملاء، بدون شروط أو مستندات لإثبات السفر أو العلاج، بحد أقصى ألفي دولار، بعد موافقة مدير الفرع.

وكانت أغلب البنوك العاملة في مصر، خففت خلال الأسابيع الماضية، القيود التي كانت تفرضها على توفير العملة الصعبة للعملاء، مع تحسن السيولة الدولارية لديها بعد التعويم.

وقال عدد من البنوك منها بنك مصر والإمارات دبي الوطني، لمصراوي، الشهر الماضي، إنها توفر الدولار بحد أقصى ألفي دولار، بدون طلب مستندات، وكان البنك الاهلي متحفظا على اتخاذ هذه الخطوة، خاصة أنه أكبر بنك في البلاد.

ودفع نقص الدولار قبل تعويم الجنيه، البنوك إلى التشدد في توفير الدولار، وأعطت أولوية للمسافرين والعلاج والدراسة، بشرط تقديم أوراق إثبات رسمية، كما أن بعضها كان لا يوفر الدولار تماما، أو يوفرها بكميات محدودة للغاية.

وحررت مصر سعر الصرف في نوفمبر من أجل جذب تدفقات دولارية من الخارج، ووقعت على اتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، صرفت منه دفعتين بقيمة 4 مليارات دولار.

وكان يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك قال لمصراوي، يوم الخميس الماضي، إن إجمالي التنازلات عن الدولار في البنك الأهلي وصلت إلى 11 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف.

اقرأ أيضا:

خاص- بنوك تبدأ توفير ألفي دولار للمسافرين بدون طلب أوراق إثبات

خاص - تعليمات للبنوك بتوفير 2000 دولار للعملاء المسافرين دون طلب أوراق إثبات

البنك الأهلي يدبر 12 مليار دولار لتمويل الاستيراد منذ تعويم الجنيه

فيديو قد يعجبك: