إعلان

خالدة للبترول تستثمر نصف مليار دولار في عام

02:42 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

بترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال خالد موافي رئيس شركة خالدة للبترول، إن شركته استثمرت حوالي 502 مليون دولار خلال العام المالي الماضي، وحققت خطتها الإنتاجية الكلية بنسبة 105% بإنتاج 107 مليون برميل مكافئ، وفقا لبيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

وأضاف موافي خلال الجمعية العامة لشركتي خالدة وقارون للبترول لاعتماد نتائج أعمالهما للعام المالي 2016-2017، أنه تم إضافة حوالي 56 مليون برميل مكافئ للاحتياطي خلال العام (34 مليون برميل من الزيت الخام، و6 مليون برميل من المتكثفات، و83 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي).

كما أشار إلى أن الشركة نفذت خطة لترشيد وتخفيض تكاليف التشغيل والتي ساهمت بقوة في تخفيض التكلفة الكلية للإنتاج، موضحا أن الشركة قامت بحفر56 بئرا منها 13 بئرا استكشافية حققت منها 7 آبار شواهد بترولية بنسبة نجاح 54%.

وقال محسن النوبي رئيس شركة قارون للبترول، إن إجمالي الإنفاق بلغ 137 مليون دولار خلال العام المالي الماضي، مشيرا إلى أن الشركة تمكنت من توفير 17 مليون دولار من خطة الإنفاق في جميع عمليات الشركة، وأنه تم حفر 14 بئرا جديدة.

وأضاف النوبي أن شركته تمكنت هذا العام من إضافة حوالي 1900 برميل يوميا نتيجة حفر الآبار التنموية الجديدة مما أدى إلى زيادة الإنتاج اليومي ليصل إلى حوالي 35.5 ألف برميل يوميا، وبلغ إجمالي الإنتاج السنوي 13 مليون برميل مكافئ، كما تمت إضافة 7.6 مليون برميل من الزيت الخام للاحتياطي.

وشدد وزير البترول طارق الملا، خلال اجتماع الجمعية، على أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ برنامج وزارة البترول في الإسراع بتنمية حقول البترول والغاز المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج، مع الاهتمام بزيادة ورفع كفاءة برامج السلامة والصحة المهنية واتباع التعليمات والاشتراطات الخاصة بها في كافة المواقع الإنتاجية.

فيديو قد يعجبك: