إعلان

وزيرا الاستثمار والإنتاج الحربي يبحثان إنشاء منطقة استثمارية بكفر الشيخ

03:18 م الثلاثاء 01 أغسطس 2017

وزيرا الاستثمار والإنتاج الحربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث وزيرا الاستثمار والإنتاج الحربي مع محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، تفاصيل مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية المتكاملة ضمن مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي للمحافظة.

وزارت وزيرة الاستثمار، سحر نصر ووزير الإنتاج الحربي، محمد العصار محافظة كفر الشيخ اليوم لبحث طرح أراضي المنطقة الاستثمارية في مطوبس بكفر الشيخ بمساحة 10 آلاف فدان وبامتداد 25 كيلو متر على الساحل الشمالي الغربي بالمحافظة قبل نهاية هذا العام.

وسيتيح المشروع نحو 250 ألف فرصة عمل عند اكتماله، بدخل سنوي للمنطقة 50 مليار جنيه، بحسب تصريحات لمحافظ كفر الشيخ، محمد نصر، خلال مؤتمر صحفي عقده للإعلان عن بدء تنفيذ المشروع.

واستمع وزيرا الاستثمار والإنتاج الحربي، إلى شرح حول مخطط المنطقة الاستثمارية والتي تضم عددا من الأنشطة المتنوعة فى المجالات المختلفة تضم ميناء رئيسي متعدد الأغراض ومركز للحرف والصناعات اليدوية، وإنشاء مدينة أولمبية، ومنطقة معارض مفتوحة للتسويق، وفنادق ومنتجعات وقرى سياحية بعدد 15 ألف غرفة فندقية.

كما تضم المنطقة مدينة سكنية توفر 120 ألف وحدة سكنية، حيث سيتم طرح وحدات للشباب وسكن اجتماعي.

وخلال الزيارة وقع الوزيران عقد خدمات استشارية ودراسات استراتيجية وفنية وإعداد المخطط العام المبدئي لمشروع التنمية العمرانية للساحل الشمالي الغربي لمحافظة كفر الشيخ.

ووقع العقد بين كلا من الهيئة القومية للإنتاج الحربي ومكتب المهندسين الاستشاريين العرب (محرم باخوم).

وتعتبر هيئة الإنتاج الحربي مفوضا ووكيلا عن هيئة الأوقاف المصرية ومحافظة كفر الشيخ – المالكان للمشروع- في طرح الأراضي المخصصة للاستثمار.

كما وقّع الطرفان أيضا خطة نطاق الأعمال للمشروع التي تمثل مراحل التنفيذ ودراسات الجدوى التي تمت لدراسة أثره على البيئة وعلى النمو الاقتصادي والمجتمعي وتحديد كافة الأنشطة التي سيوفرها هذا المشروع.

وقال محمد العصار خلال المؤتمر الصحفي إن محافظة كفر الشيخ ووزارة الأوقاف فوضوا وزارته في أغسطس 2016 للإشراف على تنفيذ المشروع بعد تسوية النزاع بين المحافظة والأوقاف بشأن ملكية الأرض حيث تم الاتفاق على اقتسام عوائده.

وأضاف العصار "بعد 4 شهور ستكون هناك دراسة جدوى شاملة عن كل ما يخص المشروع".

وقالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إنها حرصت على لقاء وزير الإسكان مصطفى مدبولي قبل زيارة المحافظة لدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي في المنطقة الاستثمارية وتوفير المرافق للمشروعات التي ستنشئ بها.

وأضافت أنها تعمل في نهاية الزيارة على وضع جدول زمني لتنفيذ المشروع وبدء طرح الأراضي للمستثمرين قبل نهاية العام الحالي.

وأشارت إلى أن الوزارة حريصة على تأسيس مناطق استثمارية في كافة المحافظات بشكل سريع، وأن هناك أولوية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أنه سيتم اعطاء حوافز أكثر للمستثمرين عند الاستثمار في المناطق الأكثر احتياجا.

 

ووفقا لنصر فإن الوزارة أسست شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال لمساعدة المستثمر الصغير والدخول معه كشريك في تمويل تأسيس أي شركة ناشئة وتقديم الدعم الفني والتدريب له.

وقالت إنه سيتم تفعيل إنشاء حضانة لريادة الأعمال لمشروعات الشباب في المنطقة الحرة بالإسكندرية، وسيتم تطبيق ذلك بباقي المحافظات.

فيديو قد يعجبك: