إعلان

100 جنيه زيادة في سعر الجمبري والأسماك مستقرة

04:12 م الخميس 27 يوليو 2017

زيادة في سعر الجمبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قفزت أسعار بعض أصناف الجمبري في الأسواق، بحوالي 100 جنيه في الكيلو الواحد، لتصل إلى 250 جنيها، بسبب وقف الصيد في البحر الأحمر، لمدة 3 أشهر، بينما استقرت أسعار الأسماك، بسبب ضعف الإقبال عليه.

وقال عبده عثمان نائب رئيس شعبة الأسماك، في غرفة القاهرة التجارية، إن وقف الصيد في البحر الأحمر، والذي يتم في مثل هذه الفترة من كل عام، أدى إلى زيادة أسعار الجمبري، مع زيادة الطلب عليه في المصايف.

وأضاف أن أسعار الأسماك مستقرة، ولم تشهد زيادات ملحوظة، بسبب توفره في السوق، وضعف الإقبال عليه، باستثناء المناطق الساحلية التي يوجد بها المصيفون.

ويتراوح سعر السمك البلطي حاليا، بين 18و25 جنيها للكيلو في سوق الجملة، ويصل إلى ما بين 30 و33 جنيها للمستهلكين، بحسب المنطقة التي يباع فيها، ويصل كيلو البوري إلى 40 و60 جنيه للكيلو، وفقا لتجار الشعبة.

وقال طارق فهمي، عضو شعبة الأسماك، إن ""حالة السوق واقفة والناس مبقتش تشتري زي الأول واللي كان بياخد 5 كيلو بقى يشتري 2 كيلو، والسوق شغال حاليا على المصايف فقط"

وأدى وقف الصيد في بعض المصايد والمزارع، خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر، للحفاظ على "الزريعة" إلى نقص المعروض من الأسماك في السوق.

كما أن هيئة الثروة السمكية أوقفت مد وزارة التموين بالأسماك، وهو ما ادى إلى عدم توفرها في منافذ الشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لها.

"نقص الأسماك في السوق لم يؤدي إلى زيادات كبيرة في أسعارها التي تعتبر مستقرة بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وتراجع الطلب عليها"، بحسب فهمي.

فيديو قد يعجبك: