إعلان

ارتفاع معدل نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني بدعم من قطاع السينما

06:00 ص الخميس 27 يوليو 2017

 

القاهرة - (مصراوي):

أظهرت أرقام رسمية، اليوم الأربعاء، أن معدل نمو الاقتصاد البريطاني تسارع قليلا في الربع الثاني بعدما تعثر في بداية العام بدعم من قطاع الخدمات وازدهار قطاع السينما، وفقا لوكالة رويترز.

وزاد معدل النمو إلى 0.3 بالمئة في الربع الثاني من العام مقابل 0.2 بالمئة في الربع الأول، وهو رقم يعزز على الأرجح توقعات بأن بنك إنجلترا المركزي سيبقي على سعر الفائدة دون تغيير في الأسبوع المقبل عند مستوى قياسي متدن، بحسب الوكالة.

ويتماشى هذا الرقم مع التوقعات الأولية في استطلاع وكالة رويترز لآراء خبراء اقتصاد.

ونما الاقتصاد البريطاني 1.8 بالمئة في العام الماضي وكان بين الأسرع نموا بين أكبر سبعة اقتصادات عالمية مما يدحض توقعات ركود واسعة النطاق بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

غير أن تصويت الانفصال البريطاني لم يؤد لهبوط كبير في قيمة الاسترليني، وهو ما أدى لارتفاع التضخم واستنزاف الدخل المتاح للمستهلكين في العام الحالي.

وكان قطاع الخدمات المحرك الوحيد للنمو الاقتصادي في الربع الثاني بدعم من شركات التجزئة والفنادق والمطاعم، وكذلك قطاع السينما البريطاني السريع النمو.

وتراجع النمو في الفترة بين أبريل حتى يونيو على أساس سنوي إلى 1.7 بالمئة من اثنين بالمئة في الشهور الثلاثة الأولى من العام وهو ما يتماشى مع متوسط توقعات خبراء الاقتصاد.

وفي مايو زاد إنتاج قطاع الخدمات 0.2 بالمئة على أساس شهري.

 

فيديو قد يعجبك: