إعلان

الثلاثاء.. بدء اجتماعات اللجنة المصرية الأردنية المشتركة في عمان

12:03 م الأحد 23 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تعقد الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الأردنية المشتركة السابعة والعشرين في العاصمة الأردنية عمان، بعد غد الثلاثاء، ويعقبها اجتماع على المستوى الوزاري برئاسة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، ويعرب القضاة، وزير الاقتصاد والتجارة الأردني، يوم الأربعاء المقبل.

وتختتم اللجنة أعمالها بعقد اللجنة العليا برئاسة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وهاني الملقى رئيس الوزراء الأردني، وفقا لما قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان اليوم الأحد.

وقالت سحر نصر، إن اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، بدأت انعقادها في الثمانينيات من القرن العشرين حيث أصبحت الآن أقدم اللجان العليا الثنائية العربية، وحققت على مدار هذه الفترة العديد من الإنجازات على مدار 26 دورة.

وعقد مجلس الأعمال المصري الأردني المشترك اجتماعه التاسع عشر في مطلع العام الحالي بمشاركة رجال الأعمال المصريين الأردنيين، في القاهرة، لوضع التصورات التفصيلية للدخول في شراكات استثمارية تخدم مصالح البلدين.

وأشارت سحر نصر إلى التزايد الملحوظ في أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة حيث يحتل الأردن المركز الثالث والعشرين ضمن الدول المستثمرة في مصر، ومن المنتظر أن تتنامى بشكل أكبر في الفترة المقبلة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد وما يقدمه من تسهيلات للمستثمرين، بحسب وصفها.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم التركيز في اجتماعات اللجنة على ريادة الأعمال، بالإضافة إلى التعاون الملموس في مجالات مثل الزراعة، والصحة والدواء، والثقافة والإعلام، والسياحة والطيران والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشباب والرياضة، والإنتاج الحيواني.

فيديو قد يعجبك: