إعلان

بنك البركة يوفر 5 آلاف دولار لغير عملائه بعد تقديم مستندات السفر

03:02 م السبت 22 يوليو 2017

بنك البركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مسؤول في بنك البركة مصر، إن مصرفه، رفع الحد الأقصى لتوفير الدولار لغير عملائه إلى 5 آلاف دولار بدلا من 300 دولار، بشرط توفير مستندات السفر.

ولا يشترط البنك تقديم مستندات السفر إذا كان المبلغ المطلوب أقل من ألفي دولار، بحسب المصدر.

وكان مصراوي، رصد انفراجة نسبية في توفير الدولار لعملاء البنوك المسافرين منذ بداية الشهر الجاري، بعد تعليمات من المركزي للبنوك بتوفير الدولار، بدون مستندات بحد أقصى ألفي دولار، للعملاء فقط.

لكن الوفرة في الدولار التي تحققت في البنوك منذ تعويم الجنيه مكنتها من توفيره بسهولة أكبر للعملاء وغير العملاء، عن الفترة التي سبقت تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، والتي شهدت سيطرة واسعة للسوق السوداء على التعاملات، بحسب المصدر.

وقال المصدر إن بنك البركة- البحريني- يوفر الدولار لعملائه بدون حد أقصى، حاليا، ولا يطلب منهم مستندات لإثبات الغرض من طلب الدولار.

ودفع النقص الحاد في السيولة الدولارية بالبنوك، إلى تشديد توفيرها للعملاء، ووضع قيود على السحب والشراء ببطاقات الائتمان خارج مصر، لكن أغلب هذه القيود رفعت حاليا.

وقال وليد ناجي، مدير عام التجزئة المصرفية، في بنك الكويت الوطني، أن مصرفه بدأ في توفير الدولار لعملائه، دون طلب أوراق إثبات، منذ أول الشهر الجاري.

وأضاف أن مدير كل فرع في البنك يحدد الحد الأقصى لتدبير الدولار للعميل، بناء على الجدارة الائتمانية للعميل وتوفر الدولار في الفرع.

فيديو قد يعجبك: