إعلان

كازيون: شركات غذائية أخطرتنا بزيادة الأسعار أول الشهر المقبل

01:54 م الخميس 20 يوليه 2017

سلسلة محلات كازيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صافي سليم:
قال إسماعيل حافظ، مدير التسويق في سلسلة محلات كازيون، إن 3 شركات غذائية، أخطرتهم بزيادة أسعار منتجاتها بداية من أول شهر أغسطس المقبل.

وأضاف في تصريحات، لمصراوي، أن كثيرا من الشركات التي يتعامل معها كازيون، أخبرتهم، أنها تدرس حاليا تأثير زيادة أسعار الوقود والكهرباء، على أسعار منتجاتها، لكنها لم تعلن عن تغيير في الأسعار حتى الآن.

ورفعت الحكومة أسعار الوقود في نهاية الشهر الماضي، واستثنت القطاع الصناعي من زيادة الأسعار، فيما عدا المازوت لمصانع الأسمنت، لكنها رفعت الكهرباء على كافة أنواع الاستهلاك بداية من أول يوليو الجاري.

وتوقعت بنوك استثمار أن تساهم زيادة أسعار الوقود والكهرباء في رفع الأسعار، وعودة معدل التضخم للارتفاع، بنحو 4 أو 5% خلال شهور الصيف، ليتراوح بين 34 و35%، مقارنة مع أقل من 30% في يونيو ومايو الماضيين.

وقال حافظ، إن كازيون تستهدف زيادة عدد فروعها، خلال العام الجاري إلى حوالي 270 أو 280 فرعا، في الـ 14 محافظة التي تتواجد فيها حاليا، ومن بينها القاهرة والجيزة والإسماعيلية، والإسكندرية، والسويس، والمنيا، وبني سويف.

وكازيون هي شركة مساهمة مصرية بدأت العمل في نوفمبر 2014، ويتبعها حاليا 203 فرع.
وأشار مدير تسويق كازيون، إلى أن معدلات استهلاك الزبائن في الفروع التابعة لهم لم تتراجع في شهر رمضان عن المتوقع.

"الناس كانت بتشتري لأنها عارفة إن أسعار بيع المنتجات هتزيد، فضلا عن أن الشركة كانت عاملة عروض كثيرة قوية من المؤكد أنها ساعدت على زيادة المبيعات" يضيف حافظ.
وأضاف أن معدلات الاستهلاك في الربع الثاني من العام الجاري، كانت أفضل من الربع الأول الذي تراجعت فيه المبيعات، "ربما تحسبا لمزيد من الزيادة في الأسعار".

وقال حافظ إن امتلاك الشركة أسطول نقل خاص بها، وتواجدها في أماكن غير مرتفعة الإيجار، والاعتماد على عدد أقل من العمالة مقارنة بغيرها من السلاسل التجارية، يساعدها في تخفيض أسعار المنتجات المعروضة في فروعها.

فيديو قد يعجبك: