إعلان

رويترز: الحكومة تدرس زيادة دعم نقاط الخبز 100% وخفض حصة المواطن

11:42 ص الإثنين 17 يوليو 2017

خبز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- رويترز:

قالت مصادر حكومية، اليوم الإثنين، لوكالة رويترز، إن الحكومة تدرس زيادة الدعم الموجه لنقاط الخبز بنحو 100% ليصل إلى 20 قرشا لكل رغيف لا يشتريه المواطن من حصته اليومية، لكن مع تخفيضها إلى 4 أرغفة يوميا بدلا من 5 أرغفة.

وتصرف مصر حاليا 150 رغيفا شهريا من الخبز المدعم لكل مواطن منذ بدء العمل بمنظومة لتوزيع الخبز بالبطاقات الذكية في أبريل 2014.

ويحصل المواطن على عشرة قروش مقابل كل رغيف خبز لا يشتريه من حصته نهاية كل شهر ويستطيع استخدامه في شراء سلع تموينية عن رصيده الإجمالي هو وأسرته.

وأضاف أحد المصدرين اللذين تحدثا لرويترز بشرط عدم نشر اسميهما "الحكومة تدرس رفع دعم نقاط الخبز 20 قرشا لكل رغيف بدلا من 10 قروش لأن أصحاب المخابز يقومون باستغلال المواطنين والحكومة حاليا".

وقال إن "بعض أصحاب المخابز يبيعون سلعا للمواطنين مقابل نقاط الخبز بسعر 20 قرشا للرغيف ثم يقومون بتحصيل المقابل من الحكومة على أساس أكثر من 50 قرشا لكل رغيف كما لو كان قد تم خبزه وبيعه للمواطن بالفعل".

ولم يتسن على الفور الاتصال بوزارة التموين للحصول على تعقيب.

وقال مصدر حكومي ثان مطلع على ملف دعم الخبز "زيادة دعم الخبز سيصاحبها تقليل لحصة المواطن من خمسة أرغفة إلى أربعة أرغفة يوميا".

ويباع الخبز المدعم بسعر خمسة قروش للرغيف وما يسمى بالرغيف السياحي بما بين 50 و100 قرش للرغيف الواحد.

وقال مصدر حكومي ثالث لرويترز "الحكومة تدفع حاليا ما بين 375 و400 مليون جنيه شهريا لدعم نقاط الخبز وفي حالة الموافقة النهائية ستجري مضاعفة تلك الأرقام".

وتدعم الحكومة نحو 68.8 مليون مواطن من خلال نحو 20.8 مليون بطاقة تموين. وتخصص الحكومة 50 جنيها شهريا لكل مواطن مقيد في البطاقات التموينية لشراء عدد من السلع.

فيديو قد يعجبك: