إعلان

شركات أسمنت تبلغ التجار بزيادة أسعارها في أول يوليو بسبب "القيمة المضافة"

01:31 م الثلاثاء 20 يونيو 2017

شركات أسمنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أبلغت شركات أسمنت التجار بزيادة أسعارها بداية من شهر يوليو المقبل مع الزيادة المقرر تطبيقها في ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1% مع بداية العام المالي الجديد.

وبدأت الحكومة تطبيق ضريبة القيمة المضافة بدلا من ضريبة المبيعات خلال العام المالي الجاري، بنسبة 13%، على أن ترتفع بداية من العام المالي المقبل إلى 14%.

وقال مصدر مسؤول في شركة السويس للأسمنت، لمصراوي: "أبلغنا التجار الذين نتعامل معهم بزيادة السعر 10 جنيهات في الطن تسليم أرض المصنع، علشان ضريبة القيمة المضافة".

وهو نفس ما أكده عبد العزيز قاسم سكرتير عام شعبة تجار مواد البناء باتحاد الغرف التجارية،الذي قال لمصراوي، إن بعض شركات الأسمنت أبلغت التجار بزيادة أسعار البيع بداية من أول يوليو بسبب زيادة سعر الضريبة على القيمة المضافة.

وأضاف المصدر في شركة السويس للأسمنت أن "زيادة السعر ستنعكس بالطبع في السعر النهائي للمستهلك، وهي ناتجة عن قرار دولة، والشركات ليس لها يد فيها، كما انها لن تقتصر على الأسمنت ولكن كل السلع والخدمات التي تخضع للضريبة المضافة".

ومع الزيادة المتوقعة لجأ بعض تجار التجزئة إلى تخزين كميات من الأسمنت للاستفادة من الفارق بين السعرين قبل وبعد الزيادة.

وحاولت الشركات رفع أسعار بيع الأسمنت للمستهلك مع بداية الأسبوع الجاري إلى 750 جنيها للطن من 715 إلا أن السوق لم يستجب لهذه الزيادة بسبب هدوء التعاملات، بحسب ما قال رفعت فوزي، تاجر أسمنت.

فيديو قد يعجبك: